تابعنا على انستغرام

إقليم شيشاوة:عامل الإقليم يحضر اختتام فعاليات المهرجانالثقافي لسيدي المختار

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2414 مايو 2017
إقليم شيشاوة:عامل الإقليم يحضر اختتام فعاليات المهرجانالثقافي لسيدي المختار

شهدت جماعة سيدي المختار اقليم شيشاوة ابتداء من يوم الاثنين 08 ماي 2017، ومستمرة إلى غاية اليوم ٍ الأحد. بعد ان احتضنت امس السبت 13 ماي ، اليوم الختامي الذي حضره عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي و الوفد المرافق له ، مهرجانها السنوي تخليدا لذكرى مولد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والذي نظمته جمعية الربيع الثقافي بسيدي المختار اقليم شيشاوة بشراكة مع المجلس الجماعي . عند وصوله الى مقر الحفل وجد عبد المجيد الكاميلي في استقباله كل من رئيس جماعة سيدي المختار والسلطات المحلية والمنتخبون وسط اهازيج ولوحات فلكرورية من فن المحلي والتي ابدعت في تقديم لوحة رائعة ، في حين اطلقت صربات للفروسية طلقة بارودية موحدة في اروع صورة صفق لها الجميع بحرارة عربون للمودة وعنوانا للترحيب وحفاوة الاستقبال .
كما يعد هذا المهرجان مناسبة للاحتفال والتواصل بين قبائل المنطقة من قريب وبعيد علاوة على كونه أداة للتعريف بالموروت التقافي المحلي .وبعد لحظات استمتع خلالها الحضور بعروض شيقة لمختلف فرق الفروسية التقليدية .
لقد اسدل الستار على فعليات المهرجان السنوي الذي كان ناجحا ،بحيث لم يخلف اي حادث يذكر ، اضافة الى كونه جاء حفاظا على عادة سنوية للتلاقي وصلة الارحام بين ساكنة المنطقة قصد التواصل والاحتفال وانعاش اقتصاد المنطقة ،من خلال انشطته الثقافية والترفيهية …..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق