اقليم شيشاوة : احمد هلال يترأس دورة استثنائية للمجلس الجماعي لشيشاوة والأخير يصادق على مقتضيات جبائية جديدة .

2021-01-18T21:20:52+01:00
2021-01-18T21:22:26+01:00
الاقليميةالجهوية
تساوت 2418 يناير 2021
اقليم شيشاوة : احمد هلال يترأس دورة استثنائية للمجلس الجماعي لشيشاوة والأخير يصادق على مقتضيات جبائية جديدة .


تساوت 24 / الحسين المغراوي
عقد مجلس جماعة شيشاوة أشغال الدورة الإستثنائية لشهر يناير 2021 صباح اليوم الاثنين 18 يناير الجاري ، تحت رئاسة احمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة وحضور أعضاء المجلس الجماعي وباشا المدينة ورئيس مصلحة المداخيل والأطر الجماعية.
وتناول أعضاء المجلس بمناقشة النقطة الفريدة التي أتى بها جدول الأعماله والمتعلقة بتحيين القرار الجبائي المحدد لنسب وأسعار الرسوم والأدوات والواجبيات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة شيشاوة طبقا للمستجدات التي جاء بها القانون رقم 07-20 المغير والمتمم للقانون رقم 06-47 المتعلق بجبايات الجماعات المحلية الذي تم نشره بالجريدة الرسمية عدد 48–69 بتاريخ 31 دجنبر 2020 كمرحلة أولية لإصلاح النظام الجبائي المحلي في إنتظار صدور القانون الإطار المتعلق بالجبايات .
وقد انصبت التعديلات بالخصوص على الرسم على الأراضي الحضرية الغير مبنية، والرسم على عمليات البناء “العمليات موضوع رفض البناء أو رفض تسوية البنايات الغير قانونية أو العمليات موضوع رخص الإصلاح أو رخص الهدم”.
وكذلك لرسم على عمليات تجزئة الأراضي، والرسم على الإقامة بالمؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي ، والرسم على استخراج مواد المقالع .
وبعد مناقشة ملاءمة منظومة الجبايات المحلية مع محيطها القانوني ومراجعة وعاء الرسوم المذكورة واستحضار تنمية الموارد الذاتية للجماعة ودعم استقلالها المالي والإعتماد على معايير موضوعية في تحديد أسعار الرسوم صادق المجلس الجماعي بإجماع أعضائه الحاضرين على مراجعة القرار الجبائي رقم15 بتاريخ 4 يوليوز 2008 المحدد
لمبلغ الحقوق والرسوم والواجبات المقبوضة لفائدة ميزانية جماعة شيشاوة وإلغاء جميع المقتضيات المخالفة الواردة فيه ابتداء من القرار الجديد حيز التنفيذ وفي الأخير رفعت برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق