تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : في إطار عملية ” رعاية ” قافلة طبية متنقلة لفائدة ساكنة الجماعة الترابية للاعزيزة .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 246 فبراير 2023
اقليم شيشاوة : في إطار عملية ” رعاية ” قافلة طبية متنقلة لفائدة ساكنة الجماعة الترابية للاعزيزة .

تساوت 24 / الحسين المغراوي
نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بشيشاوة، يوم أمس السبت 4 فبراير 2023 ، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة للاعزيزة التي تبعد عن المستشفى الاقليمي بشيشاوة بحوالي 100 كلم ، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله ونصره، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج وفي إطار عملية رعاية 2022-2023 ، التي أعلنت وزارة الصحة عن انطلاقتها بهدف تعزيز التغطية الصحية لفائدة ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية.
.و استفاذ من خدمات القافلة الطبية حوالي 876 مستفيد ، منها 240 الطب العام ، 176 طب العيون ، 120 فحص الأسنان ، 90 أمراض النساء والتوليد ، 70 أمراض العظام والمفاصل ، 59 طب الأطفال ، 50 (Hbac1 ) قياس نسبة السكر في الدم ( الخزان ) ، 31 أمراض الصدر والجهاز التنفسي ، 30 الموجات فوق الصوتية ، 10 التصوير الشعاعي للثدي ،
كما استفادت الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت صحةالأم و الطفل والمحافظة على الصحة العامة، واستفاد المرضى من ساكنة هذه المناطق من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.
وشارك في إنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات تحث إشراف المندوب الإقليمي بشيشاوة الذكتور محمد الشاكري بالنيابة والطبيب الرئيسي للمستشفى الاقليمي الدكتور الجبهي خالد و الذكتور عبد الكافي الخريسي اختصاصي في قياس البصر ( متطوع ) ، وعدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية.
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة الجماعة الترابية للاعزيزة ، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.
وتهدف عملية رعاية إلى ضمان استجابة ملائمة لحاجيات الساكنة المتضررة والمعزولة بالوسط القروي، من خلال توفير خدمات صحية للقرب، منها خدمات صحية أساسية، وقائية وتوعوية على مستوى المراكز الصحية.
وتشمل عملية رعاية تكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط التجمع، وكذا تنظيم قوافل طبية مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة والحالات المستعجلة .

IMG 20230205 WA0009 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق