تابعنا على انستغرام

تفتاشت إقليم الصويرة مشروع مد قنوات الماء الشروب بدواوير الوسطية والرزازكة بالجماعة الترابية تفتاشت إقليم الصويرة في مهب الريح.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2410 يناير 2021
تفتاشت إقليم الصويرة مشروع مد قنوات الماء الشروب بدواوير الوسطية والرزازكة بالجماعة الترابية تفتاشت إقليم الصويرة في مهب الريح.

إلى متى ستظل ساكنة دواوير الرزازكة و الوسطية بالجماعة الترابية تفتاشت إقليم الصويرة تعاني من الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب أو شبه انعدامها، علما ان هذه الدواوير هي الأقرب لمركز تفتاشت وتتوفر على فرشة مائية لابأس بها…..

لكن هناك أيادي خفية أنجزت مشروع مد الدواوير المذكورة بقنوات لا تستجيب للمعايير المعمول بها في هذا الشأن بغية هدر المال العام واختلاسه، وهي نفس الأيادي التي وقعت في إطار تضارب المصالح على اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب من أجل تزويد الساكنة بالماء الشرب، و تكبيلهم كي لا يستطيعون حفر ثقب مائي لاستغلاله في الشؤون المنزلية و السقوية ان اقتضى الحال الى ذلك.

إن الماء مصدر للحياة التي كادت تنعدم بهذه الدواوير المنكوبة بسبب وفرة الموارد المائية وضعف استغلالها دون ما مراقبة من طرف المسؤولين….
فالجمعيات التي تعاقبت على تسيير هذه المنشأة المائية تجد نفسها في ورطة العجز المالي، بسبب تراكمات مصاريف الصيانة و الاصلاح للقنوات الفاسدة، والتي يتحمل مسؤوليتها المقاول و المصلحة التقنية لجماعة تفتاشت.
وحيث سيصبح هذا المشروع مجرد سراب لدى ساكنة هذه الدواوير، إن لم يتم إعادة هذا المشروع طبقا للمعايير القانونية.
علما انه صرفت أموال كبيرة على مشروع فاشل من بدايته، و الجمعيات المسيرة هي من تتعرض للنقد الدائم باعتبارها الحائط القصير.

بواسطة : حكيم رضى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق