وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء بإقليم تيزنيت في زيارة ميدانية لمحور الطريق السريع تزنيت الداخلة .

الجهوية
رشيد الغازي6 أبريل 2021
وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء بإقليم تيزنيت في زيارة ميدانية لمحور الطريق السريع تزنيت الداخلة .


صباح هذا اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021، حل السيد وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء بإقليم تيزنيت في إطار زيارة ميدانية تفقدية تشمل كل محاور الطريق السريع تيزنيت-الداخلة. البداية كانت من الموقع الذي سيعرف بناء بدال بمواصفات بدالات الطريق السيار للولوج إلى الطريق السريع تيزنيت-الداخلة وفق معايير السلامة الطرقية. السيد الوزير مرفوقا بالسيد عامل إقليم تيزنيت و عدد من كبار مسؤولي وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء و عدد من المنتخبين، و قبل الوقوف عند عدد من المقاطع، إطلع على التقدم الإجمالي لمشروع الطريق و كذا تقدم الأشغال على مستوى جهة سوس-ماسة.
إجمالا بلغت نسبة تقدم الأشغال 41%، و في التفاصيل على مستوى الطريق السريع تيزنيت-العيون 46% و توسعة وتقوية الطريق الوطنية رقم 1 العيون-الداخلة 91% و على مستوى المنشآت الفنية 13% (15 قنطرة)، علما أن إطلاق طلبات العروض للقنطرة الكبيرة (السادسة عشر) على الطريق المداري لمدينة العيون سيتم في غضون شهر ماي إن شاء الله ( طولها 1650 متر و التي لم تكن مبرمجة في الإتفاقية الأصلية و التي ستكون إن شاء الله أطول قنطرة بالمملكة).
على مستوى جهة سوس-ماسة (48 كلمتر من الطريق السريع و منشأتين فنيتين) بلغ تقدم الأشغال 80%.

FB IMG 1617742890509 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق