تابعنا على انستغرام

إقليم الصويرة اللجنة المحلية للتنمية البشرية ببشاوية تالمست تعقد اجتماعها الخامس

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2416 يوليو 2020
إقليم الصويرة اللجنة المحلية للتنمية البشرية ببشاوية تالمست تعقد اجتماعها الخامس

انعقد صباح اليوم الخميس 16 يوليوز 2020 على الساعة الحادية عشرة صباحا الإجتماع الخامس الخاص باللجنة المحلية للتنمية البشرية بمقر باشوية تالمست برئاسة السيد باشا العربي بن صغير وبحضور جل أعضاء هده اللجنة المحلية ودلك في إحترام تام لاجراءات الوقاية والتباعد الإجتماعي.

وقد ذكر السيد الباشا بالأهداف في مقتضب كلمته الافتتاحية لإجتماع اللجنة المحلية في دورتها الخامسة والمرامي الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في شقها الثالث مذكرا بالبرامج التي تم إنجزها أو التي مازالت في طور الانجاز والتي تقوم على العمل بمنهجية الاندماج الخاصة بمختلف الأنشطة والمشاريع وذلك بنهج الفعالية الواضحة وتحقق النتائج المرجوة والتي تحافظ على كرامة الطبقة الهشة من ساكنة هده المنطقة وهوامشها وأشار إلى نقطتين أساسيين كما جاء في جدول أعمال الاجتماع الخامس وقد تم إضافة نقطة ثالثة وهده أهم النقط الثلاثة:
1 مواكبة الأشخاص في هشاشة.
_ اقتناء تجهيزات طبية لفائدة المستشفى المحلي بتالمست.
2 الدفع بالتنمية للاجيال الصاعدة.
_ تهيئة وتأهيل معلب كرة القدم بتالمست.
3 كما تم مناقشة النقطة الثالثة بعد ان تم ادراجها في جدول الأعمال علما أنها لم تكون مدرجة به والمتعلقة بمشروع تجهيز وتأهل المركب السوسيو ثقافي بتالمست الدي تقدمت به جمعية الواد الأخضر.
_ تأهيل وتجهيز المركب السوسيو ثقافي بتالمست.

وبعد ذلك فتح باب النقاش أمام الجميع لإبداء بالملاحظات والرأي حول حمولة النقط المدرجة ومدلولهما الإجتماعي وما يترجمه من نقص في عدة جوانب من حياة السكانة بهده الباشوية وخصوصاً الفئات الهشة من الشباب والأطفال والمعاقين والمسنين والنساء والبنية التحتية فقد كان للحضور مساهمة واضحة في بلورة تعتمد على الحكامة الخلاقة والمنتجة ويتجلى ذلك من خلال تدخل جل الأعضاء والذي ينسجم تذخلهم مع فلسفة المبادرة الوطنية للنهوض بالرأسمال البشري وصون كرامته.

وفي الأخير وافق أعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية بالاجماع على النقط الثلاث المدرجة والتي تمخض عن الحوار والنقاش من أجل تقديمها إلى اللجنة الإقليمية لتعميق الرأي فيها ودراستها أكثر والبث فيها بشكل علمي ينسجم مع تطلعات ساكنة باشوية تالمست وهوامشها.

وختم الاجتماع بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق