تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويوصي الفاعلين بضرورة تكثيف الجهود من أجل النهوض بالرأسمال البشري والاسهام في تعزيز البنيات التحتية .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2411 يوليو 2020
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يترأس  اجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويوصي  الفاعلين بضرورة تكثيف الجهود من أجل النهوض بالرأسمال البشري والاسهام في تعزيز البنيات التحتية .

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية اجتماعا بمقر عمالة الإقليم يوم الخميس 9 يوليوز الجاري ، تحت رئاسة بوعبيد الكراب عامل الإقليم رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، و خصص جدول أعمال هذا الاجتماع لدراسة النقط التالية:
– برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الاقل تجهيزا لسنة 2020.
– برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة برسم سنة 2020 .
– برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة برسن سنة 2020 .
وبعد ترحيبه بالحضور اوضح عامل الإقليم أن هذا الاجتماع يعد الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشيشاوة برسم سنة 2020 خلال المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023 ، في ظل التصور الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
بعدها تقدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بعرض ابرز من خلاله اهم خطوط البرامج السالفة الذكر، خاصة مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للحد من آثار جائحة “كوفيد 19 لدى الفئات الهشة او بالنسبة للنساء المرضعات و الحوامل ، بناء وتأهيل وحدات التعليم الأولي لسنة 2020 مشروع برنامج الدعم المدرسي لسنة 2020، بالإضافة الى برنامج المبادرة الملكية مليون محفظة لسنة 2020.
تلى ذلك نقاش مستفيض بين كافة المتدخلين حول كيفية تنزيل هذه البرامج حتى يكون لها الوقع الإيجابي على الفئات المستهدفة ، وتمت المصادقة بالإجماع على كافة النقاط المدرجة في جدول الاعمال.
وفي الأخير نوه عامل الإقليم بالمجهودات المبذولة في هذا الإطار مهيبا بكافة الحاضرين من سلطات محلية و مصالح خارجية ومنتخبين و مجتمع مدني وفاعلين اقتصاديين لتكثيف الجهود من أجل النهوض بالرأسمال البشري و العناية بالأجيال الصاعدة دعم الفئات الهشة و اعتماد جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل والمحدثة لفرص الشغل وفقا لمقاربة المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عن انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق