تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عضو الفريق الاستقلالي الوحدة و التعادلية بمجلس النواب والنائب البرلماني عبد الغني جناح يطالب والي جهة مراكش اسفي بربط دائرة مجاط بمراكش عبر خط للنقل العمومي .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2410 يونيو 2019
اقليم شيشاوة : عضو الفريق الاستقلالي الوحدة و التعادلية بمجلس النواب والنائب البرلماني عبد الغني جناح يطالب والي جهة مراكش اسفي بربط دائرة مجاط بمراكش عبر خط للنقل العمومي .

النقل العمومي في دائرة مجاط معضلة حقيقية يتجرّع مرارتها كل يوم مئات من المواطنين الذين يضطرون للتنقل عبر النقل السري وسيارات الأجرة الكبيرة ، وغالبا غياب النقل خاصة اتناء المناسبات الدينية ( عيد الفطر وعيد الاضحى والدخول المدرسي ) ، حيث يسود في اوساط المسافرين والمسافرات كل مناسبة ، سخط وغليان طول مدة الانتظار التي تتجاوز مدة السفر .
هذا ما قام به النائب البرلماني الاستقلالي عبد الغني جناح في رسالة موجهة الى والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش قسي لحلو ، يطالب فيها بربط دائرة مجاط بمراكش عبر خط النقل العمومي ، بعد أن سبق له أن راسل هذه الجهة المعنية سنة 2013 بهذا الخصوص.
وأضاف ذات المتحدث أن الساكنة بالجماعات المحلية مزوضة، مجاط و فروكة يصطدمون اتناء المنسابات بارتفاع صاروخي في أسعار تذاكر سيارة الأجرة الكبيرة التي بلغت 70 درهما .
والتمس البرلماني من الجهات المعنية المختصة الأخد بعين الاعتبار ظروف ومعاناة المواطنات والمواطنين مع وسائل النقل عبر تفعيل الخط الطرقي المذكور، كاشفا بأن شركة “ألزا” أبدت كامل استعدادها لإنشاء هذا الخط بعد أن قامت بدراسة شمولية بمعية خبراء في المجال .

IMG 20190610 WA0008 1 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق