تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : مندوبية التعاون الوطني بشيشاوة تعطي انطلاقة أول برنامج اقليمي ” رفيق” لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 249 ديسمبر 2019
اقليم شيشاوة : مندوبية التعاون الوطني بشيشاوة تعطي انطلاقة أول برنامج اقليمي ” رفيق” لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد .

اعطى صباح هذا اليوم الاثنين 9 دجنبر 2019، المندوب الاقليمي للتعاون الوطني بشيشاوة احمد النخيلي فعاليات البرنامج التكويني الوطني الخاص بالتكفل بالأشخاص دوي التوحد الذي أطلق عليه إسم ” رفيق”، والذي سيستمر الى غاية يوم الجمعة 13 دجنبر ، تحث شعار “كفاءات في التوحد لدعم الاسر وتأهيل المتدخلين ” ، وذلك بمقر الفضاء المتعدد الوظائف المسير بشراكة مع جمعية تلدات ، وسيؤطر هذا التكوين كل من منار زكريا ، ومريم بوكال من أطر التعاون الوطني المتخصصات في هذا المجال ، بهدف تمكين الإقليم من معارف ومهارات التدخل لفائدة الأشخاص ذوي التوحد، توفير خبرات وطنية دات كفاءة عالية في هذا المجال، وتأهيل أطر المؤسسات التربوية والصحية والاجتماعية العاملة في مجال إعاقة التوحد، وتمكين أفراد الأسر المعنية من الطرق والأساليب الملائمة في مجال إعاقة التوحد وفق معايير دولية ، وسيعرف المركز السالف الذكر برنامجا مكثفا من الدورات والورشات التدريبية طيلة خمسة أيام، بإشراف من المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بشيشاوة ، ومن المنتظر ان تختتم يوم الجمعة المقبل توزيع حقائب بيداغوجية تبين كيفية التعامل مع هذه الفئات من الأطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق