تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : جمعية اريج بشيشاوة بدعم من وزارة الشباب والرياضة تنظم يوميات مشروع الشاشة الكبرى .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2424 فبراير 2019
اقليم شيشاوة : جمعية اريج بشيشاوة  بدعم من وزارة الشباب والرياضة تنظم يوميات مشروع الشاشة الكبرى  .

في إطار فعاليات مشروع الشاشة الكبرى الذي تنظمه جمعية اريج بدعم من وزارة الشباب و الرياضة ، شرعت أولى الدورات التكوينية و التي كان موضوعها كتابة السيناريو السينمائي و ذلك بعد زوال يوم السبت 23 فبراير 2019 بالمركب السوسيو الرياضي بتأطير من الاستاذ عبد الله المتقي حيث امتدت لساعتين و نصف ، و عرفت استفادة 30 مشاركة و مشاركا. في البداية قدم عبد الله البادي رئيس جمعية اريج عرضا وضح فيها الخطوط العريضة للمشروع الواجب الالتزام بها وفاء لالتزامات الشركاء و من أجل حصول الفائدة للجميع. بعد ذلك قدم المشاركون أنفسهم و عبروا عن انتظاراتهم من هذه الدورات.
بعد ذلك تناول عبد الله المتقي مؤطر الدورة عرضا نظريا شرح فيه مفهوم السيناريو و المعايير التقنية و الفنية الواجب احترامها ، و دور الفكرة في صياغة سيناريو ناجح. كما تطرق كذلك لأهمية الاقتداء بالأعمال الفنية السابقة من أجل اكتساب ثقافة السينما و ما يتطلبه العمل السينمائي.
بعد ذلك فتح باب المشاركة الأفقية و ذلك بالمرور باقتراح و مناقشة مشاريع افكار قابلة للاشتغال عليها كموضوع التصوير في إطار مجموعات عمل منسجمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق