شيشاوة :المجلس العلمي المحلي بشيشاوة اجرى اختبارات لنيل الشهادات والتزكيات للقيمين الدينيين .

الجهوية
شيشاوة :المجلس العلمي المحلي بشيشاوة اجرى اختبارات لنيل الشهادات والتزكيات للقيمين الدينيين .


أجريت بمقر المجلس العلمي المحلي بشيشاوة اليوم الاربعاء 5 اكتوبر 2016 ، اختبارات نيل شهادة التزكية في الإمامة والخطابة وفي حفظ القرآن، في دورة 5 اكتوبر 2016 . ويضم اختبار نيل التزكية في الامامة ،القرآن الكريم :كتابة من اول سورة فصلت الى قوله تعالى : لهم اجر غير ممنون .مع مراعاة الرسم العثماني والشكل التام ووضوح الخط .العقيدة : عرف الاسلام وبين قواعده مع الاستشهاد بالقران والسنة .الفقه : 1.ذكر شروط صحة الصلاة .2.ذكر الاشياء التي لا تجب فيها الزكاة ..التصوف : ما المقصود بالتصوف ..
اختبار لنيل التزكية في الخطابة : انجاز خطبة الجمعة (الاولى والثانية )في احد المواضيع التالية : 1 -التعريف بالهجرة النبوية واسبابها ووقتها والتأخير بها وبعض الاحكام والعبر. 2 – الزكاة وفضلها .3- فضل شهر الله المحرم .
اختبار نيل شهادة حفظ القران الكريم :-السؤال الاول : كتابة من قوله تعالى :وله ماسكن الى قوله تعالى : الذين خسروا انفسهم فهم لا يومنون (الانعام ) . السؤال الثاني : كتابة من قوله تعالى : واذ قلنا للملائكة اسجدوا الى قوله تعالى وكان الانسان كفورا (الاسراء ) .السؤال الثالث: من قوله تعالى :افرايتم النار الى اخر السورة (الواقعة ) مع مراعة الشكل التام والرسم العثماني ووضوح الخط ….
الحسين المغراوي: شيشاوة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق