تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة … المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة و جمعية اطباء و صيادلة وجراحي الأسنان بالاقليم بشراكة مع جمعية اليسر و مؤسسة البصر تنظم حملة طبية جراحية لازالة *الجلالة*

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2413 مارس 2024
اقليم شيشاوة … المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة و جمعية اطباء و صيادلة وجراحي الأسنان بالاقليم بشراكة مع جمعية اليسر و مؤسسة البصر تنظم حملة طبية جراحية لازالة *الجلالة*

تساوت 24 /الحسين المغراوي
سعيا منها إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، وتأكيدا على إنشغالاتها الإجتماعية بساكنة الجماعات القروية والحضريتين بإقليم شيشاوة ، نظمت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بشيشاوة و جمعية اطباء و صيادلة وجراحي الأسنان بالإقليم التي يترأسها مدير المستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة الدكتور محمد الشاكري و بشراكة مع جمعية اليسر و مؤسسة البصر حملة طبية مجانية خاصة بإزالة المياه البيضاء (الجلالة)، مكنت مرضى العيون جاؤوا من جميع الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة من إجراء عمليات طبية جراحية في إزالة المياه البيضاء المعروفة بـ”الجلالة”، وذلك ابتداء من فاتح رمضان إلى غاية الواحد و العشرون منه بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة .
وقد أشرف على هذه الحملة أطباء إختصاصيين وأطر تمريضية بالمستشفى الإقليمي لشيشاوة ، بالإضافة إلى الأطر الإدارية على رأسها الدكتور محمد الشاكري التي تسهر على حسن تنظيم الحملة والعاملين بمكتب الإستقبال والتوجيه وأعوان الحراسة والتنظيف.
وتهدف الحملة بداية إلى تحيين لوائح الإنتظار في إطار خطة وزارة الصحة والحماية الإجتماعية “صفر حالة إنتظار”، كما تهدف كذلك إلى إرجاع الأمل للمرضى الذين يعانون من مرض الجلالة وقد سبق ذلك عمليات جرد المستفيدين وإجراء التحاليل والفحوصات الضرورية، لتفادي أي مضاعفات أثناء أو بعد العملية، هذا بالإضافة إلى خدمات المراقبة والتتبع بعد العملية.
من جهته، أكد الدكتور محمد الشاكري مدير المستشفى الاقليمي لشيشاوة على أهمية هذه المبادرة التي تسعى إلى تقليص لائحة الإنتظار بالمستشفى وتخفيف أعباء ومعاناة المرضى المعوزين المنحدرين من مختلف تراب الجماعات الترابية بالإقليم ،و كما همت ايضا التكفل بالاشخاص الذين تم انتقاؤهم ضمن الحملات الطبية التي نظمتها مندوبية الصحة بالمناطق صعبة الولوج والتي تدخل في إطار برنامج رعاية 2024. مشيرا إلى أنه بفضل تظافر جهود كافة المتدخلين تم توفير كل المستلزمات الطبية والأدوية والوسائل اللوجستيكية لإنجاح مثل هذه المبادرات الإنسانية.
وأضاف الدكتور محمد الشاكري ، أن المستهدفين بهذه الحملة خضعوا لفحوصات طبية ضرورية قبل إجراء عملية إزالة الجلالة لتفادي أي مضاعفات أثناء أو بعد العملية، وأنه بعد العملية الجراحية سيستفيدون أيضا من خدمات المراقبة والتتبع، وأشار إلى أن هذه العملية التي خصصت لها أجهزة طبية جد متطورة، أشرف عليها طاقم طبي إختصاصي في أمراض وجراحة العيون، وآخر تمريضي وتقني متخصص، معربا عن أمله في أن تعيد هذه المبادرة التضامنية الأمل في إستعادة هؤلاء المرضى لحاسة البصر.
من جانبه، عبر مستفيدون من هذه الحملة عن إرتياحهم وسعادتهم بهذه المبادرة التضامنية التي تمكنهم من إستعادة بصرهم والحفاظ على صحة العيون دون الإنتظار في لائحة إنتظار طويلة، منوهين بالمجهودات الجبارة التي قامت بها الأطر الطبية وشبه طبية والإدارية بالمستشفى الإقليمي بشيشاوة وأطر جمعية أطباء وصيادلة وجراحي الأسنان بالاقليم ، وكذا الحرص الدائم الذي توليه المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بشيشاوة وعلى رأسها المندوب الاقليمي الدكتور محمد الموس ، الذي يواكب عن كتب مختلف الحملات الطبية على صعيد الإقليم، و تواصله الدائم مع مختلف الفعاليات في سبيل تقريب الخدمات الصحية من المواطن.
كما لقيت هذه الحملة الطبية المستمرة نجاحاً كبيراً بفضل تظافر جهود كل الشركاء والمتدخلين من خلال توفيرهم اللوجستيك والمستلزمات الطبية اللازمة للتكفل بالأطباء العاملين في الحملة، بالإضافة إلى أطر طبية ، الذين لم تمنعهم المسافة وعناء السفر من هذا العمل الإنساني النبيل.

IMG 20240313 WA0013 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240313 WA0015 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق