تابعنا على انستغرام

قائد قيادة سكساوة إقليم شيشاوة يشرف على انطلاق أشغال بناء المنازل للساكنة المتضررة من الزلزال بدوار اكرنسوق جماعة للاعزيزة .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 243 يناير 2024
قائد قيادة سكساوة إقليم شيشاوة يشرف على انطلاق أشغال بناء المنازل للساكنة المتضررة من الزلزال بدوار اكرنسوق جماعة للاعزيزة .

تساوت 24 / الحسين المغراوي
اشرف قائد قيادة سكساوة إقليم شيشاوة السيد سفيان أيت القاضي صباح اليوم الأربعاء 3 يناير 2024 ، على انطلاق أشغال بناء المنازل لفائدة الأسر المتضررة من زلزال الحوز بعد حصول أصحابها على الدفعة الأولى من الدعم المالي الخاص بالإعمار ورخص إعادة البناء ، بدوار اكرنسوق جماعة للاعزيزة قيادة سكساوة إقليم شيشاوة .
وقد جاءت هذه الانطلاقة بناء المنازل ، استكمالا لعمل لجان تقنية مكونة من طبوغرافيين ومهندسين معمارين ومكاتب للدراسات ومختبرات، وبعد حصول الساكنة على رخص إعادة بناء المساكن التي انهارت كليا أو جزئيا جراء الزلزال.
وقد انطلقت هذه العملية في ظروف جيدة بعد أن حصلت الأسر المعنية على تراخيص إعادة البناء، وكذا على المساعدات المالية اللازمة .
ويشار أن السلطات المحلية، والمصالح المعنية، بجماعة للاعزيزة التابعة لإقليم شيشاوة ، كانت قد أعطت منذ أيام من السنة الماضية ، انطلاقة عملية هدم المنازل المتضررة من الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة يوم 8 شتنبر الماضي، وإزالة الأنقاض، من أجل انطلاق عملية إعادة البناء.
وفي تصريحات بعض المستفيدين عبرو عن عميق امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على ما يوليه جلالته من عناية سامية لساكنة المناطق المتضررة من زلزال الحوز.كما أشادوا بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها السلطات الإقليمية في شخصها عامل الاقليم السيد بوعبيد الكراب و المحلية، إلى جانب باقي المتدخلين، لمواكبة الساكنة المتضررة في إطار إتمام كل المساطر المتعلقة بمنح المساعدات المالية أو بالعمليات التي تهم الهدم وإعادة البناء . وتبذل السلطات واللجان المعنية جهودا كبيرة خلال مختلف المراحل الضرورية من أجل إعادة بناء المنازل المتضررة كليا أو جزئيا من الزلزال، انطلاقا من الاستفادة من المساعدات المالية وتبسيط كافة الإجراءات المتعلقة بالحصول على رخصة إعادة البناء، وكذا المساعدة التقنية.كما تستفيد هذه الأسر، في إطار المواكبة الدقيقة والمراقبة الدائمة للسلطات المحلية، من تصاميم نموذجية تراعي خصوصية المنطقة.وفي السياق ذاته، فإن السلطات المحلية، وفي إطار حرصها على توفير كل الظروف لإنجاح هذه العملية، وبالتنسيق الوثيق مع الجهات الأخرى المعنية، لا تدخر جهدا للتعامل بفعالية ودون تأخير مع جميع التظلمات والطلبات التي تقدمها الساكنة.يشار إلى أن الحكومة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، تقدم مساعدة مالية مباشرة بقيمة 140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا

IMG 20240103 WA0011 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240103 WA0007 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240103 WA0006 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240103 WA0005 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق