تابعنا على انستغرام

ازدحام محطات الأداء بالطرق السيارة تعرقل وصول المساعدات إلى منكوبي وملكومي زلزال إقليم الحوز … فلماذا لم تفتح هذه المحطات بالمجان خلال فترة الحداد حتى يتمكن المغاربة من إغاثة إخوانهم .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2411 سبتمبر 2023
ازدحام محطات الأداء بالطرق السيارة تعرقل وصول المساعدات إلى منكوبي وملكومي زلزال إقليم الحوز … فلماذا لم تفتح هذه المحطات بالمجان خلال فترة الحداد حتى يتمكن المغاربة من إغاثة إخوانهم .

ظاهرة جمع التبرعات للمناطق المنكوبة هي ثقافة متجدرة في العنصر المغربي … حيث وحسب استطلاع وطني لجريدة تساوت 24 عبر اتصالاتها بمصادها تبين أن المغاربة كلهم ومن جميع ربوع المملكة قد تجندوا لتخفيف الضرر على هؤلاء الملكومين والمنكوبين من الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومراكش وأكادير وتارودانت … حيث شدوا الرحال من كل جهات المملكة حاملين تبرعاتهم من أجل إداراك المتضررين من هذا الزلزال إلا أن محطات الأداء تنقص من حماسهم عندما يحسون أنهم تأخروا عن الوقت المناسب للإغاثة . وحسب مصاردنا من إحدى محطات الطريق السيار الدار البيضاء/مراكش والرباط / الدار البيضاء لوحظ أن المرافقين لشاحنات التبرعات قد استاءوا من عدد ساعات الإنتظار من أجل تأدية واجب الطريق وبدأ الناس يتحدثون عن تسريح الطريق السيار لفترة الحداد حتى يتم وصول الإغاثاث في وقتها المحدد … نعم لابأس أن تبادر الدولة بهذه المبادرة النبيلة والتي هي جزء من التضامن الواجب على الدولة وعلى المواطن الذي لم يستسغ تأخره عن إغاثة أخوه المحاط بالشدائد . هو نداء يجب أن يصل إلى المسؤولين عن هذه الطرق السيار حتى لا تقول عنا العرب والعجم أننا لم نقم بواجبنا اتجاه إخواننا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق