تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : ” لا تترددي، فحصك الآن..أمان واطمئنان” شعار حملة للكشف عن سرطان الثدي بشيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2429 أكتوبر 2019
اقليم شيشاوة : ” لا تترددي، فحصك الآن..أمان واطمئنان” شعار حملة للكشف عن سرطان الثدي بشيشاوة .

​في إطار البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية ، نظمت مندوبية وزارة الصحة بشيشاوة ، حملة طبية للكشف والتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم لأسر القوات المساعدة ، صباح اليوم الثلاثاء 29 اكتوبر 2019 بمقر عمالة شيشاوة .
وتتوخى هذه الحملة، رفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء بمخاطر هذا النوع من السرطان، وإبراز أهمية القيام بالكشف والتشخيص المبكر لهذا المرض، خاصة أن 90 بالمائة من الإصابات بسرطان الثدي وعنق الرحم يمكن علاجها إذا اكتشفت في مراحلها الأولى.
وتستهدف هذه الحملة، التي اشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي متخصص، على الخصوص النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و69 سنة بالنسبة لسرطان الثدي، وما بين 30 و49 سنة بالنسبة لسرطان عنق الرحم، وهي الفئة العمرية الأكثر تعرضا لهذا المرض والذي يتسبب في عدد كبير من الوفيات بسبب تأخر التشخيص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق