تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : حملة تحسيسية لتفادي حرائق الغابات على مستوى الجماعة الترابية بوابوض امدلان .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2421 مايو 2023
اقليم شيشاوة : حملة تحسيسية لتفادي حرائق الغابات على مستوى الجماعة الترابية بوابوض امدلان .

تساوت 24 / الحسين المغراوي
نظمت الوقاية المدنية بشراكة مع السلطة المحلية و قطاع المياه و الغابات و التجهيز و الجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني ، صباح اليوم الأحد 21 ماي 2023 ، حملة للتحسيس والتوعية بمخاطر حرائق الغابات عبر مكبر الصوت ،و ذلك في إطار اليوم الوطني للتحسيس بمخاطر حرائق الغابات ،من أجل رفع مستويات اليقظة تحسبا لاحتمال مواجهة حرائق الغابات، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة و توالي سنوات الجفاف .
وقد شارك في هذه الحملة التوعوية عدد من جمعيات المجتمع المدني المحلي والسلطة المحلية وممثلين عن قطاع المياه والغابات ومحاربة التصحر وأفراد من الوقاية المدنية وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، بهدف تعبئة الإمكانيات و الاستعداد للتدخل لمواجهة نشوب حرائق محتملة بالغابات خلال هذا الصيف.
و قد شملت هذه الحملة التحسيسية التي قام بها رجال الوقاية المدنية و جمعيات المجتمع المدني غابة وارمان بالجماعة الترابية بوابوض امدلان باقليم شيشاوة ، حيث تمت عملية محاكاتية، تبين طرق التدخل الاولية، للحد من حدة الحرائق ،و ذلك من أجل تفادي سلوكات الإهمال و التقصير و جميع أسباب اندلاع الحرائق.
و تهدف هذه الحملة أيضا الحفاظ على الإرث الغابوي و تطوير ثقافة مخاطر حرائق الغابات لدى الساكنة و الآثار الوخيمة التي تنتج عنها كتراجع الغطاء الغابوي و اختلال التوازن البيئي بالإضافة الى تهديد حياة الساكنة و كذا المصاريف الكبيرة التي يتم تحمله.

IMG 20230521 WA0025 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230521 WA0024 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق