تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة: ذوي الحقوق من ساكنة جماعة سيدي المختار يحتجون و يطالبون بإقالة الجماعة النيابية السلالية الغير المستقلة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2413 أغسطس 2020
اقليم شيشاوة: ذوي الحقوق من ساكنة جماعة سيدي المختار  يحتجون و يطالبون بإقالة الجماعة النيابية السلالية الغير المستقلة .

نظم عشرات ذوي الحقوق من ساكنة جماعة سيدي المختار اقليم شيشاوة، وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء11 غشت 2020 ، أمام مقر قيادة سيدي المختار، تنديدا بما أسموه خروقات الجماعة النيابية الغير المستقلة في إعطاء صفة ذوي الحقوق.
ورددت حناجر العشرات من المحتجين مجموعة من الشعارات حاملين لافتات تتضمن عبارات من قبيل ” لا لخوصصة الجماعة النيابية الغير المستقلة ” و ” لا لاستعمال الجماعة النيابية لأغراض شخصية”،و ” لا لتسييس الجماعة النيابية الغير المستقلة” وغيرها من الشعارات و اللافتات بحضور عدة منابر إعلامية محلية ووطنية.
وكما أكد نور الدين العويسي للجريدة بأن الجماعة النيابية تعتمد على معايير وصفها ب”العنصرية” و ” المجحفة” في حق 90 في المائة من أبناء المنطقة حسب تعبيره، معتبر أن القانون الجديد 60.17 جاء بمعايير موحدة وطنيا وليكون جميع المواطنين متساوون أمام القانون ،كما أكد أحد المستثمرين بالمنطقة أنه متضرر وخصوصا أنه استثمر مليار سنتيم بالمنطقة دون جدوى أو أي ربح حسب تصريحاته ،كما صرح هشام الزاير أحد ساكنة المنطقة بأن المنطقة تعرف التهميش والعنصرية محملا الجماعة النيابية الغير المستقلة المسؤولية تحت شعار “اقالة الجماعة النيابية الغير المستقلة شرط أساسي لا محيد عنه” .
وكما أكد المحتجون على عزمهم على مواصلة الاحتجاجات والنضال من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة لأن نواب الجماعة افقروا جماعتهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق