تابعنا على انستغرام

قلعة السراغنة : الخلية المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة تنظم لقاء تواصلي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “ثلاث سنوات على إعلان مراكش – الحصيلة والآفاق ” .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 247 مارس 2023
قلعة السراغنة : الخلية المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة تنظم لقاء تواصلي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “ثلاث سنوات على إعلان مراكش – الحصيلة والآفاق ” .

نظمت صباح اليوم الثلاثاء 07 مارس 2023 بقاعة الاجتماعات بدار الجمعيات قلعة السراغنة الخلية المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف لقاءا تواصلي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار ” ثلاث سنوات على إعلان مراكش – الحصيلة والآفاق ” هذا اللقاء حضره عامل الإقليم هشام السماحي والكاتب العام للعمالة و وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية المصطفى كاميلي ورئيس المحكمة الإبتدائية إدريس ليمور ورئيس قسم قضاء الأسرة حليم شعيب و رئيس المجلس الإقليمي الحسن الحمري ورئيس المجلس الجماعي نور الدين أيت الحاج ورؤساء الأقسام و المصالح و أمنيون وفعاليات مدنية وحقوقية .
في بداية هذا اللقاء أعطيت الكلمة
الى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة الذي أكد أن دور الخلية دور إستباقي للتمكن من محاربة العنف وبالتالي فالخلية أصبحت بابا من أبواب نبذ العنف بجميع الطرق للمساهمة في التحسيس و أن عمل الخلية من خلال تطبيق مقتضيات القانون 103.13 أصبح أكثر فعالية مما كان عليه قبل صدور القانون ودكر بدور المرأة في المجتمع المغربي من خلال بناء أجيال المستقبل . لتعطى الكلمة لرئيس المحكمة الإبتدائية الذي أكد بدوره على أهمية المرأة وبالدور الذي تلعبه داخل المجتمع وعلى ضرورة التصدي لكل أشكال العنف ضد النساء .
وقد تم التطرق في هذا الإجتماع للمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين للتصدي لظاهرة العنف ولمختلف المشاكل والمعيقات التي تواجه سير عمل الخلية كما خصص الإجتماع لمناقشة ظاهرة الهدر المدرسي والسبل الناجعة لمواجهتها والتصدي لها من خلال توفير بيئة تعليمية آمنة تشجع على الإستمرارية في التعلم وكذلك ضرورة الوقاية من زواج القاصرات كسبب من أسباب الإنقطاع عن الدراسة وتنامي هذه الظاهرة .
وقد تم خلال هذا اللقاء التواصلي زيارة مقر مركز النساء في وضعية صعبة الذي تشرف عليه جمعية حقوق الناس برئاسة الأستاد محمد زروال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق