تابعنا على انستغرام

سائقو سيارات الأجرة الصنف الكبير باقليم شيشاوة يحتجون ضد قرار يلزمهم بالسير نحو مراكش عبر مسار محدد .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2418 يناير 2023
سائقو سيارات الأجرة الصنف الكبير باقليم شيشاوة يحتجون ضد قرار يلزمهم بالسير نحو مراكش عبر مسار محدد .

سائقو سيارات الأجرة الصنف الكبير باقليم شيشاوة يحتجون ضد قرار يلزمهم بالسير نحو مراكش عبر مسار محدد .

تساوت 24 / الحسين المغراوي
احتج صباح اليوم الأربعاء 18 يناير الجاري أرباب سيارات الأجرة الكبيرة بمدينة شيشاوة ، احتجاجا على قرار صادر عن ولاية الجهة، يلزمهم بالمرور من مسارات محددة بالمدينة، ويطبق في حق مخالفيه عقوبة حجز رخصة الثقة والسيارة معا لمدة تبدأ من 15 يوما.
وحيث حسب إخبار صادر عن الهيئات النقابية والجمعوية والأمناء ومهني قطاع سيارات الأجرة من الصنف الأول على مستوى العمالات الأقاليم لجهة مراكش اسفي ، والذي اطلعت جريدة “ تساوت 24 ” على نسخة منه، على تنظيم مسيرة سلمية يشارك فيها جميع الفاعلين في قطاع النقل بواسطة سيارة الأجرة من الصنف الأول انطلاقا من مدينة شيشاوة في اتجاه مقر ولاية جهة مراكش آسفي ، ليتفاجؤو بمنعهم من طرف السلطات الأمنية معتبرين أنه لا يوجد ترخيص قانوني في هذا الصدد.
وفي هذا السياق، ان القرار رقم 142 الصادر بتاريخ 05 يناير 2023، المتعلق بتحديد مسارات سيارات الأجرة الوافدة على عمالة مراكش، ستحرم من ولوج وسط المدينة، ويمنعها من التحرك بحرية بشوارعها، وتقزيم خدماتها خاصة المتعلقة بالمطار، وبعض الخدمات الاجتماعية الأخرى المتعلقة بإيصال المرضى وزوارهم إلى المستشفيات والمصحات للتداوي.
القرار المذكور، لم يلزم فقط سيارات الأجرة الكبيرة بشيشاوة، بل القادمة من كل الاتجاهات المؤدية نحو مدينة مراكش.
وألزم نص القرار كما اطلعت عليه جريدة “تساوت 24”، السيارات القادمة من طريق اكادير عبر شيشاوة ، بالمرور على شارع الحسن الثاني، وشارع 11 يناير، وصولا إلى محطة باب دكالة.
هذا، وتوعد القرار مخالفي القرار من سائقي سيارات الأجرة بسحب المأذونية أو ما يقوم مقامها ورخصة الثقة الخاصة بالسائق لمدة 15 يوما، مع إيداع السيارة بالمحجز البلدي، وفي حالة العود، يتم مضاعفة العقوبتين بناء على مدة العقوبة السابقة. مع تحمل مصاريف المحجز وما يترتب عنه.
كما عهد تنفيذ القرار إلى مصالح ولاية أمن مراكش والدرك الملكي، كل في مجال اختصاصه .

IMG 20230118 WA0006 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230118 WA0008 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230118 WA0005 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق