تابعنا على انستغرام

شؤون سياسية :حرب طاحنة داخل دواليب المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة أم أن الرئيس المحترم يتوهم ويتهم عضوين من الأغلبية المعارضة هم من يُديرون رحاها.

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2421 يونيو 2022
شؤون سياسية :حرب طاحنة داخل دواليب المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة  أم أن الرئيس المحترم  يتوهم ويتهم عضوين من الأغلبية المعارضة هم من يُديرون رحاها.

أوقفني هذا التعبير داخل التصريح المسجل للسيد الرئيس المحترم والذي قال فيه بالحرف أن هناك عضوين فقط من بين ما بات يصطلج عليه بالأغلبية المعارضة هم من يديرون رحى هذه الإلتواءات التي تنتج هذه الأزمة .التي لا يعترف بتسميتها “بلوكاج” ولابأس في أن نعطي للرئيس فرصة للبحث على إسم من اللغة المحكية لهذه الأزمة لأن لفظة البلوكاج قد تزعج السيد الرئيس . ولما لا ..؟ أليس حري بالذين يتنطعون بالأسماء الجاهزة أن ينتظروا السيد الرئيس أن يبادر إلى إبداع مسمى لأزمته أولا ..أليس هو الرئيس ولا حق لأحد أن يتجرأ على الأشياء المتعلقة بالرئيس ومجلسه دون مباركته ..؟
وفي نفس السياق واللحاق بما كنا نتناوله يصرح الرئيس كذلك أنه لا وجود لأي بلوكاج لأنه يشتغل يوميا فهل حضور الرئيس إلى مكتبه يوميا يعني لنا أنه لاوجود لأي بلوكاج ..؟ يا رئيس البلوكاج يشمل التنمية الإقليمية والتنمية الإقليمة لها علاقة ضرورية بالمجلس الإقليمي بأكمله وليس بالرئيس فقط ولو كان كذلك فلما لا يعقد الرئيس دورته وليترك الكل للجحيم . عفوا يارايس البلوكاج كاين و موجودوالدليل هو أنك لم تستطع عقد دورتك التي أجلت مرتين …
“أنا لا أحب أن أحارب أحد ولكن إذا فرضت علينا الحرب فنحن لها “… “وكم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة ” هكذا جاء في خرجات الرئيس داخل تصريحه المسجل .. طبعا في إشارة إلى حرب طاحنة يخوضها السيد الرئيس مع أناس ما هم إلا أعضاء في مجلسه قد يجد لهم طريقة أو أخرى ليجعلهم ليينين معه لو التجأ للمنطق السياسي… كذلك ما أعجبني كثيرا وهو أنه يحسن استخدام الكلام الجميل … يا رايس ألا ترى أن الإقليم لا حاجة له بحرب تنشبها على هواك وليس له فيها لا ناقة البسوس ولا جمل كليب .ألا ترى أنه يعاني العطش والهشاشة وكل القطاعات منهكة بدون استثناء . ألا ترى أنه حري بك أن تراوغ لأجل تجاوز المحن والأزمات والرئيس المحنك هو الذي يعبر بالفترة الإنتدابيةإلى شط النجاة ويواجه التحديات ويعرف كيف يتغلب عليها وليس الحرب الطاحنة التي تدور في ذهنك وحدك … السياسة سيدي مناورات وليست مواجهة عسكرية . علما أنني دائما أستقر في المنطقة الرمادية ، ولست لا معك ولا ضدك وألقي اللوم عليكم أجمعين وأقول أنكم لا تمارسون السياسة إطلاقا .
هكذا أختم مقالي بتثمين مقترح المبادرة من أجل دوبان الجليد … لأنه لا يعقل أن تتلاعبو بمصالح ساكنة إقليم قد يفوق عدد سكانه المليونين نسمة بدعوى أن الرئيس يتوهم أنه يخوض حربا وآخرون يستأنسون بكونهم يناورون من أجل تحقيق ضغط داخل دواليب المجلس الإقليمي .

IMG 20220620 WA0014 1 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق