تابعنا على انستغرام

خطير …. درك مركز العامرية يلفي القبض على عصابة لاستخراج الكنوز.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2424 أغسطس 2020
خطير …. درك مركز العامرية يلفي القبض على عصابة لاستخراج الكنوز.

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز كازيط العامرية من القاء القبض على عصابة متخصصة في استخراج الكنوز والدفائن .
وفي التفاصيل فان عناصر الدرك المذكورة توصلت باخبارية مشفرة تفيد بتواجد عصابة للكنوز بدوار لزروك حيث يحاول افرادها استخراج كنز من احد الاضرحة بالمنطقة حيث يعتقد الكثير ان الضريح يضم كنزا كبيرا مليئا بالذهب والياقوت المرصع .
واستخدمت العصابة كاشفا معدنيا وفقيها متخصصا في فك طلاسيم التكنيز والمدفونات .
وباشراف من النيابة العامة لاتزال عناصر الدرك تحقق مع الموقوفين في انتظار عرضهم على انظارها قصد متابعتهم في حالة سراح او في حالة اعتقال بالتهم المنسوبة اليهم حسب النصوص القانونية التي سيتم تكييف المتابعة بشأن الجرم الذي ارتكبوه .
وللاشارة فان منطقة العامرية باتت مسرحا لعصابات الكنوز التي اصبحت تصول وتجول طولا وعرضا نظرا لتوفر المنطقة على بقايا كنوز ودفائن لانها كانت تتواجد بالطريق السلطانية الرابطة بين فاس ومراكش والتي استعملتها القوافل التجارية للمرور منها ،كما انها عرفت استيطانا بشريا قديما وخصوصا قرب مجرى واد تساوت وهو مايجعل منها قبلة للباحثين عن الكنوز من شتى بقاع المغرب خصوصا وان جالية يهودية استوطنت بالمنطقة وخلفت وراءها ارثا حضاريا تعرض للنهب والسلب ولا تقدر قيمته بثمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق