تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة :اختتام يوميات قافلة البصر المجانية لمكافحة الجلالة بشيشاوة في نسختها الثالثة دجنبر 2019 بحضور عامل الاقليم بوعبيد الكراب .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2410 ديسمبر 2019
اقليم شيشاوة :اختتام يوميات قافلة البصر المجانية لمكافحة الجلالة بشيشاوة في نسختها الثالثة دجنبر 2019 بحضور عامل الاقليم بوعبيد الكراب .

اختتمت صباح اليوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019 ، فعاليات القافلة الطبية لمكافحة العمى بمدينة شيشاوة ، بزيارة عامل صاحب الجلالة على اقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب والوفد المرافق له وبها كان الختام والانصراف للجميع
حيث عرفت القافلة الطبية حصيلة قياسية باعتبار عدد الأيام المخصصة للإقليم، فقد بلغ مجموع العمليات الجراحية لازالة الجلالة سواء بتقنية الفاكو أو الأي سي سي 576 حالة، استفادوا جميعا من الأدوية والنظارات الوقائية لما بعد العمليات، كما خضعوا لمتابعتين طبيتين، أولاهما في اليوم التالي ليوم إجراء العمليات، والثانية مراقبة طبية عامة لكل الحالات المستفيدة من العمليات وذلك يوم الثلاثاء 10 دجنبر. وقد تجاوز عدد المرتفقين الذين استقبلهم المنظمون للقافة 3200 شخصا في اليوم الأول الخميس، وزعت على بعضهم النظارات الطبية للقرب بما يزيد عن 800 نظارة، في استفاد آخرون من أطوية طبية للعيون.
وهكذا يكون مخيم شيشاوة للعيون حقق أهدافه بانجاز 576 عملية جراحية لازالة الجلالة، موزعة كالتالي:
يوم الخميس 05 دجنبر 2019 باجراء 51 عملية جراحية للجلالة.
يوم الجمعة 06 دجنبر 2019 اجراء 125 عملية
يوم السبت 07 دجنبر 2019 باجراء 130 عملية
يوم الأحد 08 دجنبر 2019 باجراء 134عملية
يوم الإثنين 09 دجنبر 2019 باجراء 136 عملية
فيما خصص يوما الثلاثاء والأربعاء 3 و4 دجنبر لتهيء فضاء الاستقبال وأجنحة الفحوصات والعمليات الجراحية.
وكان يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019 للختام باجراء المراقبة الطبية العامة لكل المستفيدين.
جدير بالذكر أن جميع الذين أجريت لهم العمليات سيخضعون لمراقبة طبية ثالثة أيام 31 دجنبر 2019، ويومي 1 و2 يناير 2019 . وبمناسبة نجاح هذا الورش الانساني الاجتماعي النبيل، تتشرف جمعية اليسر للتنمية والتضامن والعمل الاجتماعي أن تعبر عن امتنانها وشكرها العميق لكل المساهمين والداعمين والمنظمين والمنخرطين في انجاح قافلة العيون : مؤسسة البصر الخيرية العالمية وطاقمها الطبي بقيادة الفاضل أبا عبيدة بري مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومؤسسة أوقاف الضحيان وممثليهم ، الذين هم بالمناسبة الجهات راعية وممولة لهذا القافة ، الذين واكبوا القافلة عن قرب في مراحله المختلفة عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة، باشا مدينة شيشاوة، والقائدة بباشوية شيشاوة، رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، رئيس المجلس الجماعي لمدينة شيشاوة، المندوب الإقليمي للصحة، ومدير المستشفى الإقليمي، وكافة أطره من أطباء وممرضين وإداريين، وأعوان وحراس جمعية الرعاية من الدار البيضاء، في شخص الحاج عبد العالي بن جلون الممثل الرسمي لمؤسسة البصر الخيرية العالمية، وبقية أعضاء مكتب الجمعية المنسقة لقوافل البصر بالمغرب، جمعية النسيم للتنمية والتضامن بانخراطها في جميع مراحل القافلة، والمساعدة الاجتماعية من خلال توفير وجبات الإفطار مع شركائها وداعميها ايام العمليات.جمعية تلدات على توفير فضاء لاجراء المتابعة الطبية البعدية لكل فوج من أفواج العمليات.جمعية الأمل على انخراطها في عمليات التنظيم والاستقبال والضيافة.جمية شباب للشباب على انخراطها في أعمال اليوم الأول، جمعية السلام للتنمية والتضامن أيت هادي، والممرضون المتدربون بالمستشفى الإقليمي محمد السادس، وغيرهم كثير من أصحاب المبادرات الانسانية من جنود الخفاء وأهل الخير. ولا يوفت الجمعية أن تنوه بجميع الجهود التي قدمت، وتثمنها، راجين من الله الكريم أن يجازي الجميع خيرا، وأن يتقبل أعمالهم ويشكر مساعيهم، وأن يجعلنا جميعا مفاتيح للخير مغاليق للشر، جنودا مجندين وراء رائد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله لخدمة هذا الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق