تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء مجلس جماعة السعيدات .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2414 يونيو 2019
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء مجلس جماعة السعيدات .

في اطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي يتم تنظيمها مع المجالس المنتخبة و فعاليات المجتمع المدني باقليم شيشاوة ، ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة بعد زوال اليوم الجمعة 14 يونيو الجاري ، أشغال اللقاء التواصلي الذي انعقد بقاعة الإجتماعات بجماعة السعيدات مع أعضاء المجلس الجماعي تحت رئاسة السيد العامل وبحضور الكاتب العام محمد العطياوي ورئيس المجلس الاقليمي السعيد المهاجري و رئيس الجماعة محمد لعمارة و اعضاء الجماعة و ممثل فعاليات المجتمع المدني محمد ابوطرقان و رؤساء المصالح الخارجية.
افتتح اللّقاء بكلمة محمد لعمارة رئيس مجلس جماعة السعيدات والتي رحب من خلالها بالسيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم مهنئا إياه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بتعيينه عاملا على عمالة اقليم شيشاوة ، كما نوّه الرئيس بهذه المبادرة التواصلية مع المجالس المنتخبة المحلّية مبدياً تفاؤله لتوحيد الجهود بين مختلف المتدخلين لمعالجة عدد من القضايا التي تهمّ تنمية الجماعة.
بعد ذلك قدم مدير الجماعة محمد بن الطالب عرضا مختصرا تناول فيه بطاقة تعريفية للجماعة و المشاريع المنجزة بالإضافة إلى طرح مجموعة أخرى من الإكراهات والمشاريع التي تستدعي التعاون من أجل تحقيقها وإنزالها إلى أرض الواقع.
وفي كلمة للسيد العامل نوه فيها بالعرض الذي تقدم به مدير الجماعة والمجهودات المبذولة لتنمية الجماعة ، كما أكد السيد العامل على ضرورة التعاون المشترك بين العمالة و الجماعة ومختلف الشركاء لرسم رؤية واضحة للعمل التشاركي خدمة للصالح العام وساكنة جماعة السعيدات .
وقد اشار السيد العامل الى ان هذا اللقاء لا يعتبر فقط لقاءا تواصليا بل يعتبر كدلك جلسة عمل لارساء قواعد العمل المشترك حيث ستتم مناقشة عمل برنامج الجماعة من اجل تحيينه حتى يكون في مستوى تطلعات رعايا صاحب الجلالة نصره الله وايده.
هذا وتطرق منتخبوا المجلس الجماعي لسعيدات خلال مداخلاتهم الى نقل مجموعة من إنشغالات ساكنة الجماعة  في مختلف القطاعات الحيوية كالصحة و التعليم والطرق والماء والكهرباء وملاعب القرب و تسريع إنزال تصميم التهيئة والبيئة ، كما تطرقوا لأهم الإكراهات والمعيقات  التي تقف أمام المجلس لتنزيل بعض البرامج التي يتم المصادقة عليها في دورات المجلس.
وشكل هذا اللقاء التواصلي مناسبة لأعضاء المجلس الجماعي للإشادة بهذه الخطوة الإيجابية للسيد عامل الإقليم  للتواصل والإنصات لمختلف المشاكل والإكراهات بالجماعة والتنسيق مع مختلف المتدخلين لإنجاح رؤية إستراتيجية تحقق الآمال المنشودة.
و في الاخير تم اعطاء الكلمة لرؤساء المصالح من اجل الرد على جميع التدخلات حيت كانت اجاباتهم كلها تصب في استعدادهم للعمل بتنسيق مع الجماعة من اجل تنزيل برنامجها لتحقيق التنمية.
وفي ختام هذا اللقاء شدد السيد العامل على ضرورة تتبع توصيات هذا اللقاء بتكوين خلايا محلية و اقليمية للسهر على تنفيدها كما اكد على ضرورة التواصل مع المواطنين و الانفتاح على الإعلام للتعريف بالمجهودات المبذولة من طرف الدولة بجميع مؤسساتها لخدمة المواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق