جماعتي العطاوية الشعيبية و اولاد عراض يستضيفان مكتب الدراسات الاسباني المتخصص في برنامج عمل .

الاقليمية
جماعتي العطاوية الشعيبية و اولاد عراض يستضيفان مكتب الدراسات الاسباني المتخصص في برنامج عمل .


في اطار شراكات التعاون التي يعقدها المعهد المغربي للتنمية المحلية كوسيط بين جماعة سيدي رحال و مكتب الدراسات الاسباني المتخصص في برنامج العمل , جاء دور جماعتي العطاوية الشعيبية و اولاد عراض حيث نظمت جماعة العطاوية الشعيبية لقاءا تواصليا مع خبراء اسبان في التدبير الجماعاتي , ينتمون الى مكتب الدراسات الاسباني المتخصص في برنامج العمل بحضور رئيس جماعة سيدي رحال السيد صلاح الدين واعمرو الذي فتح المجال للجماعتين من اجل الاستفادة من توصيات لجنة هذا المكتب و السيد رئيس جماعة العطاوية الشعيبية و جماعة اولاد عراض المضيفان لهذه اللجنة .

و قد تقدم السيد رئيس جماعة العطاوية الشعيبية بكلمة جامعة و شاملة تخص التفصيل الكامل للموارد المالية لجماعته في تقرير مختصر .

و تلته كلمة رئيس بلدية سيدي رحال الذي شرح الاهداف التي من اجلها يوجد مكتب الدراسات الاسباني و من اجلها يوجد هذا الوفد من الخبراء في مجال التدبير و تحسين التدبير .

و جاءت كلمة رئيس جماعة اولاد عراض الذي شرح العلاقة التاريخية الرابطة بين جماعته و جماعة العطاوية الشعيبية انطلاقا من ان جماعته كانت هي الجماعة الام قبل انفصال العطاوية الشعيبية كما تطرق لخصوصيات و مميزات جماعته كمنطقة فلاحية تعتمد على منتوجات شجرة الزيتون و قد قدم شروحات اخرى تهم جماعته .

و في رد الخبير الاسباني وضع استراتيجية تدبير معالجة بين يدي الرؤساء و مقترحات مغرية تتمثل في استغلال الموارد البشرية بدل توجههم الكلي للبنية التحتية و كانت كلمته جامعة شاملة متكاملة تهم كل القطاعات الجماعاتية و مدى معالجة التدبير من خلال الاولويات الضرورية …

و قد خرج الجمع بافكارة نيرة مثمنين اشتغالات مكتب الدراسات الاسباني و كذلك الدور الفعال الذي تعلبه وساطة المعهد المغربي للتنمية المحلية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق