تابعنا على انستغرام

مدينة العطاوية : ما سر السلطات و هي تغض الطرف على تحرير الملك العمومي .؟

تساوت 24
2016-02-26T13:02:13+00:00
الاقليمية
تساوت 2426 فبراير 2016
مدينة العطاوية : ما سر السلطات و هي تغض الطرف على تحرير الملك العمومي .؟

تعتبر مدينة العطاوية من أكثر مدن الاقليم تضررا من آفة استغلال الملك العمومي بدون وجه حق , فلقد تطاول التجار لدرجة احتواء الملك العمومي لتوسيع ملكهم الخاص و أنشطتهم التجارية , حيث أن أصحاب المقاهي العصرية و مقاهي المأكولات يحتلون الملك العمومي بشكل رهيب تشمئز منه النفس , و يبعثر معالم جمال المدينة . كما يبعث في الذهن مجموعة تساؤلات من بينها … هل هذه البلدة تغيب سلطاتها ؟ و ما السر الذي يجعل السلطات المحلية تغض الطرف على تحرير الملك العمومي أو تقتدي على الأقل بقلعة السراغنة التي قامت سلطاتها بحملة تمشيطية أتت على تحرير الملك العمومي برمته .

ان احتلال الملك العمومي يعتبر فوضى عارمة قائمة على حساب اخلاء صندوق الدولة كما تعطل تطور البلاد في مواكبة الركب الحضاري , و التطلع الى التقدم و الازدهار , فهل ستتحرك السلطات لانقاذ العطاوية من براثن ناهبيها … ؟

فهل سيتم الضرب على أيادي كل من سولت لهم أنفسهم التطاول على الملك العمومي . كما يلاحظ المهتم بالشأن المحلي أن هناك تساهل مع محتلين هذا الملك المشترك , لدرجة أن التجار الذين يوسعون أنشطة تجارتهم على حسابه اصبحوا يشيدون السياجات بالبناء . و لا يستبعد أن يضعوا فوق هذا البناء أغطية اسمنتية . و يمتلكون الملك العمومي و كأن هذه البلدة لا رقيب عليها و لا حسيب .



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق