تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : بمناسبة احتفالات بعيد العرش المجيد جمعية نواعم الخير بجماعة سيدي المختار تنظم عملية الاعدار …

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2429 يوليو 2018
اقليم شيشاوة : بمناسبة احتفالات بعيد العرش المجيد جمعية نواعم الخير بجماعة سيدي المختار تنظم عملية الاعدار …

تزامنا مع الذكرى ال 19 لتربع صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وايده على عرش اسلافه المنعمين ، جمعية نواعم الخير بجماعة سيدي المختار اقليم شيشاوة نظمت صباح اليوم السبت 28يوليوز 2018 ، عملية اعدار (الختانة ) جماعية مجانيةلفائذة الاطفال من أبناء الأسر المعوزة المنحدرة من سيدي المختار والنواحي. (الختانة ).وتجند لهذه العملية طاقم طبي متمرس من مدينة شيشاوة من بينهم الدكتور يونس معين اختصاصي في امراض الكلي والمسالك البولية ، والممرض الرئيسي للمستشفى الاقليمي محمد السادس كبور التويجر ، إضافة إلى اطر من الممرضين بالمستوصف الصحي بمركز سيدي المختار ، وتهدف هذه المبادرة إدخال البهجة والسرور على أسر الأطفال إضافة إلى تجنيبهم مخاطر عمليات الإعذار بالطرق التقليدية.
حيث اسفاد من هذه العملية 80 طفلا ، بفضل التعاون التي لقيته الجمعية من السلطات المحلية والاقليمية و الصحية من اعوان وقوات مساعدة ورجال الدرك وبعض الفعاليات المجتمع المدني ، بحضور وازن بالنيابة عن المجلس الجماعي لسيدي المختار وعن المجلس الاقليمي لشيشاوة عبد الرحيم بستوت .كما تم توزيع بعض المساعدات الرمزية لفائدات أسر الاطفال المستفيدين من عملية الختان . وشواهد تقديرية على المقيمين على هذا النشاط الاحساني من اطر طبية و ممثلين عن الجمعيات جمعية المرأة البوزيدية وجمعية الوفاء للتنمية المرأة الشيشاوية ورؤساء المصالح الخارجية مدنية و عسكرية .وقد مرت عملية الختان بنجاح كبير لجميع الأطفال .كما تتقدم الجمعية بالشكر الى جميع المحسنين الذين ساهموا في انجاح العملية من قريب أو بعيد وتتقدم بالشكر الى الأطر الطبية التي قامت بعمل جبار في هذه العملية والى السلطات المحلية والاقليمية ورجال الدرك والقوات المساعدة والجمعيات المدنية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق