مراكش:الإئتلاف المغربي للملكية الفكريةبمراكش

كان لجريدة تساوت 24 لقاء حصري مع رئيس الائتلاف المغربي للملكية الفكرية السيد “عبد الحكيم قرمان” ،وأعضاء المكتب التأسيسي لفرع جهة مراكش _آسفي ومجموعة من الفنانين المعرفون أمثال “عبد الله فركوس” و”فاطمة تحيحيت”و “عبد الرحيم المنياري” ومجموعة من الزجالة على رأسهم “خالد بوكلة” ،الذين أتثوا المنتدى الجهوي السابع الذي أقيم بغرفة التجارة والصناعة والخدمات .

وتابع طاقم تساوت 24 عن كثب مايجري خلال هذا المنتدى من أحداث ووقائع يمكن إجمالها فيما يلي:

_محاضرة حول حقوق المؤلف وحقوق الملكية والحقوق المجاورة .

_مناقشة

_إنتخاب أعضاء المكتب المحلي لجهة مراكش ،آسفي.هذا الأخير الذي عرف سجالا بين المشاركين في المنتدى. رافعين شعار “معا لتأسيس حركة ثقافية ملتزمة تصون حرية الفكر وتحمي الإبداع” ، هذه المبادرة الحقوقية القانونية المحضة التي تستمد هويتها من الفكر الحر ، ومن المثل الإنسانية المبنية على قيم العدالة الإجتماعية والحرية والمساواة والمواطنة الحقة. لاشيء سوى إرساء قيم العدالة في مجال الملكية الفكرية بكل تجلياتها . ولعل السؤال الذي يطرح نفسه دائما :”ماهي القيمة المضافة التي جاء بها هذا الائتلاف ؟؟” مقارنة بباقي التوجهات الأخرى في هذا المجال

بواسطة أمين أبو شعيد

2016-12-18 2016-12-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin