قلعة السراغنة : جماعة اولاد زراد سكان دوار اولاد بوحماد يناشدون عامل الاقليم ويرصدون الاختلالات التي شابت تصميم النمو بالجماعة .

زراد

توصلت الجريدة بشكاية لرفع الضرر موجهة الى كل من عامل الاقليم ومندوبية السكنى والتعمير ورئيس دائرة القلعة . تتعلق بالاختلالات التي شابت تصميم نمو التكتلات العمرانية بالجماعة القروية اولاد زراد ,لا على مستوى الغرض الذي اعد لاجله ,ولا على مستوى الاعداد وبالاخص مرحلة البحت العلني والتي تعتبر اهم مرحلة قصد اشراك السكان لابداء ملاحظاتهم وارائهم . ومن بين الاختلالات :_ قصر المدة المخصصة للبحت العلني _اعتماد اسلوب المراوغة وعدم الافصاح عن محتويات هذا التصميم _ عدم وجود سجل لتسجيل الملاحظات والاعتراضات الخاصة بالساكنة وخاصة المتضررين . _تعمد وضع البنايات الادارية والمنشات العمومية باراضي بعض الفلاحين رغم توفر الجماعة على مجموعة من الهيكتارات سبق ان نزعتها من ملاكيها دون تعويض بدليل انشاء سوق اسبوعي لا زال لم ينجز _اعتماد اسلوب التحيز والزبونية في توزيع المنشات والمرافق _عدم اشراك السكان وطابع السرية والتكتم . كما استفسروا عن مال اراضيهم .باعتبار هذا التصميم قيمة مضافة للمركز ووثيقة رسمية لمراحل النمو العمراني بالجماعة وطالبوا ب: _اعادة تعديل التصميم والاخد بجميع الملاحظات _ اعتماد مقاربة تشاركية بين السكان وجميع المتدخلين _اتناء اي بحت علني يجب وضع وتعليق نسخة من التصميم بمقر الجماعة _نشر نسخة من التصميم بالمولقع الالكترونية _اشراك السكان عن طريق تكوين لجينة تمثلهم تكون خارجة عن ممثلي المجلس الجماعي .

زرادية
2015-04-09 2015-04-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي