عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة يترأس حفلا بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب ويتابع الخطاب الملكي السامي بهاته المناسبة الغالية.

ترأس بعد مغرب يومه السبت العشرون من غشت السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة حفلا متميزا بمقر عمالة الاقليم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب والتي يحتفي بها المغاربة في العشرين من غشت من كل سنة وهي ذكرى التحام العرش والشعب في معركة مصيرية ضد غطرسة الاستعمار الفرنسي والذي اقدم على نفي رمز الامة المغربية جلالة المغفور له محمد الخامس واسرته الكريمة وهو ما أجج نار المقاومة الشعبية التي اندلعت في كل ارجاء البلاد ولم تتوقف شرارتها الا بعد رجوع السلطان الشرعي واسرته الى ارض الوطن وحصول البلاد على استقلالها. خلال هذا الاحتفال تقدم منتخبو واعيان الاقليم وبعض من رجالات المقاومة للسلام على السيد العامل وهنأ السيد العامل اسرة المقاومة بهذه الذكرى الغالية. إثر ذلك المندوب السابق للمقاومة وجيش التحرير السيد.. كلمة ذكر فيها باهمية تخليد هذه الذكرى كما قدم لمحة عن تاريخ المقاومة بالمغرب وبالاقليم ولم يفته ان يذكر ببطولات السلطان محمد الخامس طيب الله ثراه ووارث سره انذاك جلالة الملك الراحل الحسن الثاني برد الله ضريحه. كما ذكر بالمنجزات التي تحققت في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي تعتبر استمرارا لنهج وفلسفة وعبقرية ثورة الملك والشعب. وبعد ذلك قدم نائب مندوب المقاومة وجيش التحرير بالقلعة ذكر فيها باهمية هاته الذكرى التي غيرت وجه المغرب وابانت عن مدى التحام العرش والشعب . وبهاته المناسبة تمت تلاوة برقية وولاء واخلاص الى السدة العالية بالله رفعها رجال المقاومة وجيش التحرير بقلعة السراغنة ضمنوها ايات الاخلاص والولاء والتعلق باهذاب العرش العلوي المجيد وضمنوها خالص دعواتهم الصادقة لجلالته. وبعد الوقوف تحية للعلم الوطني على نغمات النشيد الوطني تابع السيد العامل والحاضرون خطاب جلالة الملك بهذه المناسبة الوطنية الغالية. وحضر حفل تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة وباشا المدينة ونواب الاقليم بالبرلمان والعديد من الشخصيات المدنية والامنية والمنتخبون والاعيان ورجالات المقاومة والمواطنون.

received_520774684784921
2016-08-20 2016-08-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي