عاجل وحصري…… عامل اقليم قلعة السراغنة يتفقد مشروع تهيئة ساحة الحسن الثاني التاريخية بوسط المدينة ويلح على ضرورة استئناف الاشغال بهذا المشروع الضخم الذي تباشره احدى المقاولات الرائدة في مجال الاشغال العمومي .

زار السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة بعد ظهر يومه الاثنين وسط مدينة القلعة وذلك قصد الاطلاع على اشغال مشروع تهيئة ساحة الحسن الثاني التاريخية وهو المشروع الذي كانت الاشغال قد انطلقت فيه منذ مدة وكانت تسير بشكل عادي وحسب دفتر التحملات الخاص بانجاز هذا المشروع الا انها توقفت ولاسباب تقنية وهو مادفع السيد العامل الى التدخل لدى الجهات المختصة حيث تم ايجاد حل لهذا المشكل . وللتعبير عن نهاية المشكلة ومدى جدية السيد العامل في متابعة الاوراش الكبرى بالمدينة قام السيد العامل بهاته الزيارة التفقدية والتي الح من خلالها على التسريع في انجاز هذا المشروع الضخم الذي سيعيد لهاته الساحة رونقها واشعاعها. وقد وجد السيد العامل في استقباله رئيس بلدية القلعة الاستاذ نور الدين ايت الحاج وبعض اعضاء المجلس والمسؤول عن المقاولة المشرفة عن المشروع وهي مقاولة سودوبا SODOBAT والتي تعتبر من المقاولات الرائدة وطنيا في ترميم البنايات التاريخية والساحات وانجاز الاشغال العمومية الكبرى وتباشر عملها باسلوب احترافي خاصة بمشروع تهيئة ساحة الحسن الثاني والذي من المنتظر ان تنتهي فيه الاشغال شهر ابريل المقبل من السنة القادمة. وللاشارة فان مشروع تهيئة ساحة الحسن الثاني بمدينة القلعة يعتبر مشروعا متميزا سيعيد الروح لنسيج المدينة العتيقة مما سيجعل منها مركزا تجاريا وترفيهيا كبيرا كما استمع السيد العامل للباعة المعروفين بالفراشة والذين كانوا يتخذون من جنبات ساحة الحسن الثاني مكانا لعرض سلعهم حيث اكد لهم انه سيتم تأهيل جوطية خاصة بهم وستصبح عبارة عن سوق نموذجي. ولاضافة رونق على ساحة الحسن الثاني سيتم الشروع في انجاز طريق يوصل الى الساحة انطلاقا من الطريق المحوري غرب المدينة .

2016-12-26 2016-12-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي