المجلس البلدي لقلعة يعقد دورة أكتوبر العادية وعلى جدول أعمالها نقطتين أساسيتين:وضعية الدخول المدرسي وإنتخاب رؤساء اللجان وأعضاء المجلس ينتفضون في وجه نائب التعليم وينشرون غسيل جسم الدخول الدراسي بالمدينة ويضعونه فوق المشرحة.

رشيد غازي

يعقد المجلس البلدي لبلدية قلعة السراغنة دورة أكتوبر العادية وهكذا انطلقت أشغال هذه الدورة صباح يومه الثلاثاء بقاعة الإجتماعات بالبلدية وتحت رئاسة الأستاذ نور الدين آيت الحاج الذي رحب في بداية أشغالها بالسيد المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وشكره على تلبية الدعوة لتقديم عرض مفصل حول الدخول المدرسي للموسم الدراسي ووضعية المؤسسات التعليمية بالإقليم. ورحب أيضا بأعضاء المجلس وبباشا المدينة وبالمواطنين ورجال الصحافة والإعلام. في بداية مناقشة هذه النقطة تطرق السيد مندوب التعليم إلى قضية الدخول الدراسي لهذه السنة الدراسية وذكر أيضا بالمجهودات التي تقوم بها الوزارة للإهتمام بالبنيات التحتية من بناء أقسام ومدارس وإصلاح بعضها وتزويدها بحواسيب وبمدرسين وربطها بالماء الصالح للشرب والإنارة واعتبر الدخول الدراسي لهذا الموسم ناجحا بامتياز رغم بعض الإكراهات كما شكر السلطات المحلية في شخص السيد العامل ورئيس المجلس البلدي على عنايتهما بقضية التعليم . وفي سياق متصل تحدث رئيس التخطيط بنيابة القلعة عن أهم الإنجازات التي قامت بها الوزارة للرقي بجودة التعليم أو من خلال برمجتها للعديد من المؤسسات. وبعد ذلك تم فسح المجال لأعضاء المجلس لعرض تدخلاتهم فانصبت كلها على التطرق إلى الوضعية الكارثية لبعض المؤسسات التعليمية حيث تم فضح ما يجري بمدرسة ابن خلدون الإبتدائية بالمدينة والتي تنعدم فيها دورات المياه الصحية واتهمت أغلب التدخلات نيابة التعليم ومدير تلك بتحويلها إلى مايشبه مستودعا لخزن المتلاشيات. وندد بعض أعضاء المجلس بقضية الإستعطافات التي يتقدم بها الثلاميذ المفصولون عن الدراسة لمؤسساتهم للبث فيها حيث تأخر البث فيها رغم أن الدخول المدرسي تجاوز شهره الثاني تقريبا واعتبروا ذلك وصمة عار على جبين نيابة التعليم وهو مايدفع بمنظومة تطوير التعليم والنهوض به تتقهقر .واكدوا على خلق مؤسسات تعليمية بالتجزئات السكنية وتنفيد الوعود والبرامج في انشاء مدرسة الامل بدراع العياشي وتاهيل البنية التحتية بالثانويات والعناية بالداخليات وغيرها من المشاكل الجمة التي لا تحصى ولا تعد .ولاتزال المناقشات متواصلة وبعد سينتقل المجلس إلى تدارس نقطته الثانية المتعلقة بإنتخاب رؤساء اللجان ونوابهم وستوافي الجريدة قراءها بأهم النتائج التي سيسفر عنها إنتخاب رؤساء اللجان ونوابهم. ولنا عودة انتظرونا فدوما ستجدون الجديد على صفحاتنا جريدتنا تساوت 24. الخبر في حينه وبكل مصداقية وجرأة.

2015-10-20 2015-10-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي