اقليم شيشاوة : جماعة شيشاوة تعقد دورة ماي العادية‎ لسنة 2018.

عقد المجلس الجماعي لشيشاوة دورته العادية لشهر ماي  صباح اليوم الاربعاء 2 ماي 2018 ، بقاعات الاجتماعات التابعة للجماعة. برئاسة أحمد هلال وبحضور رئيس الدائرة بالنيابة باشا المدينة ، والقائدة الملحقة بباشوية شيشاوة ، ورؤساء المصالح الجماعية. وذلك قصد دراسة النقط التي تضمنها جدول أعمال هذه الدورة وهي كالتالي : 1 – توزيع الدعم لفائدة الجمعيات . 2- طلب اقتناء البقعة الارضية التي ستقام عليها مشروع معهد التكنولوجية التطبيقية بمدينة شيشاوة . 3- مناقشة وضعية المركز التجاري وبحث آليات تسوية وضعية الملزمين . 4- مناقشة اقتناء المقبرة الجديدة بحي النهضة . 5- الغاء الاتفاقية المبرمة بين جماعة شيشاوة والمكتب الوطني للكهرباء بتاريخ 14اكتوبر 1999. وقد عرفت اشغال الدورة التصويت بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، في انسجام بين الاغلبية المسيرة للمجلس المنتمية لحزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة والمعارضة التي يمثلها حزب الحركة الشعبية . وتداول المجلس النقاش حول وضعية المركز التجاري الذي طالب فيه العضو المستشار محمد برقيق تخفيض السومة الكرائية لأصحاب المحلات التجارية الى 300 درهم ،فقد قرر المجلس في هذه النقطة بالإصلاح المركز التجاري في المرحلة الاولى وتم التصويت بالاجماع . وفيما يتعلق بمشكل الغاء الاتفاقية المبرمة بين الجماعة والمكتب الوطني للكهرباء بعد حضور بعض الجمعيات المدنية ،حيث لم يصغوا الى القانون التنظيمي113-14المتعلق بالجماعات الذي ينص عدم المناقشة في الدورة ويلزم الصمت حتى تنتهي الجلسة ،ولكن مع الاسف لم يتقبلوا تدخل الرئيس للتذكير بعد ترحيبه ،فقرروا المغادرة ، وبعد متم التصويت بإجماع الحاضرين بالإغاء للاتفاقية المبرمة بين الجماعة والمكتب الوطني للكهرباء ..

2018-05-02 2018-05-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • السباعي

    هل هدا الخبر صحيح فان كان كدلك نتمنى ان تكون البداية وليس النهاية
    هدا هو الكلام هده هي العقلية والدكاء التاقب للدخول مع قوى كبيرة في شراكات تحي الاقليم وتغيره راسا على عقب بدل تلاوة تقارير لا تغني ولا تسمن من جوع
    نتمنى ان تجعلوا من شيشاوة مرآة للاقليم بمنشآت تضاهي المدن الكبرى
    في البنية التحية الطرقات المشاريع الطاقة التشجير الفلاحة الصحة المعاهد الكلية السكة الحديدة تتنية الطريق الوطنية 8 ……
    الله اعطيك الصحة ا سعادة العامل هدا هو الطريق الصحيح والمربح والجدي بدل الخطابات والمسكنات والتخدير
    كم من روح زهقت من اجل لقمة العيش ولا من تتحرك في وجدانه درة شفقة ةلا رحمة ليعغلج مشاكل المدينة والاقليم يا زبانية الانتهازيين والكامونيين……..

  • السباعي

    حل فريق من المستثمرين الصينيين، يوم الجمعة الماضي، بمكتب عامل عمالة شيشاوة، لبحث سبل الاستثمار بالاقليم، في اطار اللقاءات التي يقوم بها الفريق الصيني لمختلف جهات المملكة لتشخيص افاق الاستثمار بهذه الجهات ومعرفة المجالات الترابية وحاجياتها الاستثمارية.
    وضم الفريق الصيني 7 خبراء في مجال الاستثمار بينهم أستاذ جامعي باحدى الجامعات الصينية مغربي الأصل، حيث ترافع العامل الاقليمي امام الوفد الصيني عن الافاق الواعدة للاستثمار بالاقليم خاصة ان اقليم شيشاوة يتميز بغنى ثرواته الطبيعية وتنوعها وحاجة الاقليم الى المزيد من تعزيز البنيات الاساسية من طرق وسدود.
    وبحسب مصادر للجريدة فإن الوفد الصيني عرف السلطات الاقليمية بمجالات اهتمامه على مستوى الاستثمار من خلال المشاريع الكبرى من مطارات وسكك حديدية وقطاع الخدمات
    كمجالات استثمارية وان الوفد الصيني أبدى من خلال هذا اللقاء الأولي جاهزيته المبدئية للاستثمار باقليم شيشاوة بما في ذلك القطاع الصحي وتثمين المقدرات الطبيعية من معادن وأعشاب طبيعية والطاقات المتجددة.
    واضاف نفس المصدر، أن الوفد الصيني الذي ينتمي للقطاع الخاص من المنتظر أن يوفد فريقا له في الايام القليلة المقبلة لإجراء جولة مع العامل الاقليمي والفريق المساعد له للتعرف على المجال الشيشاوي أكثر وآفاقه الاستثمارية، ليبقى السؤال المطروح امام هذه الفرصة الاستثمارية التي يعول عليها لقلب وجهة التنمية بالاقليم في حال إقناع القطاع الخاص الصيني بالاستثمار في هذا الاقليم الذي يحتاج للاستثمار وهو الامر الذي لا يمكنه ان يتحقق الا بوضع كفاءات ذات خبرة في مجال التسويق الترابي رهن إشارة عامل اقليم شيشاوة بدل العمل بمنطق استشارة الأعيان التقليديين الذي بات متجاوزا وحكم على نفسه بالفشل الدريع.

    اقرا أيضا

  • السباعي

    اتمنى ان يلغى اامركز التجاري لانه غير صالح
    في مدخل المدينة وتعويضه بسوق بلدي مكان ديبوات مواد البناء الدي يشغل مساحة شاسعة و اضافة نافورة مع محطة للطاكسيات ليعطي رونقا للطريق الرئيسية شيشاوة الصويرة

‎تساوت 24 admin