اقليم شيشاوة : المدرسةالعتيقةبجماعة سيدي المختار تنظم الدورة الرابعة لمسابقة تجويد القرآن الكريم وحفظه.. بحضور اشهر مشاهير القـراء المغاربة.

احتضنت المدرسة العثيقة بسيدي المختار اقليم شيشاوة صباح يوم السبت 28 أبريل 2018، مسابقة في حفظ القرآن نظمتها الجمعية المحمدية للمدرسة العتيقة بسيدي المختار في إطار أنشطتها الدينية ، و تخليدا لذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بشراكة مع جمعية الخير بسيدي المختار، وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بشيشاوة وذلك بحضور عامل الإقليم بالنيابة والوفد المرافق له ، وافتتح الحفل الديني البهيج  بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم. وبعد التلاوة تلتها كلمة الشيخ المشرف  على المدرسة العثيقة بسيدي المختار رحب من خلالها بالضيوف الكرام. ثم كلمة  رئيس الجمعية المحمدية للمدرسة العثيقة بسيدي المختار ذكر فيها بالدور الذي أصبحت تلعبه المدرسة ولا زالت تلعبه في تربية الاجيال على الهمة و الاخلاق الحسنة كما ابرز مدى أهمية الاهتمام بالقران الكريم. ثم كلمة  رئيس المجلس العلمي المحلي بشيشاوة الذي ذكر بأهمية القران و كيف أن القرآن سبب للبركة في الحياة والاولاد وفي تزكية النفوس. و قد عرف الحفل مشاركة 28 طالب يمثلون 27 مدرسة عثيقة من مختلف ربوع المملكة، حيث تم توزيع مجموعة من الجوائز المادية والمعنوية على ثلة من الشيوخ الافاضل و الفائزين في المسابقة. كما وجهت الجمعية كلمة شكر وتقدير وعرفان بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عامل اقليم شيشاوة واهتمامه بالشق الديني سيرا على سياسية ونهج أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وفي الأخير رفعت برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

2018-04-29 2018-04-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin