افتتاح أشغال الندوة العلمية حول الامن والسلام في القرآن الكريم التي ينظمها المجلس العلمي المحلي بحضور عامل الاقليم والعديد من المسؤولين والعلماء الاجلاء بمقر عمالة قلعة السراغنة.

افتتحت بشكل رسمي صباح يومه السبت بقاعة المؤتمرات بعمالة القلعة فعاليات الندوة العلمية التي ينظمها المجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة وقد أختير الامن والسلام هدف قراني واساس اسقرار عالمي كموضوع رئيسي لها. وبعد تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم ألقى رئيس المجلس العلمي المحلي الاستاذ حسن العدوي كلمة رحب فيها بالسيد العامل وبالعلماء الاجلاء وبضيوف الندوة من رؤساء مجالس علمية جاؤوا للمشاركة في هاته الندوة. وبعد ذلك القى السيد محمد صبري عامل الاقليم كلمة رحب فيها بالعلماء الاجلاء وتقدم بتشكراته الى وزير الاوقاف على دعمه للشأن الديني بالاقليم والمساهمة في مشارع دينية . كما ذكر بخصال العلامة الراحل الرحالي الفاروقي، كما اعتبر السلم والسلام من مكونات الاسلام السمح والمعتدل والذي يرسخ مبدأ الوسطية وهو النهج الذي يسير عليه المغاربة بقيادة امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي أساسه المذهب المالكي على العقيدة الاشعرية. وبعد ذلك القى مولاي الطاهر بلفاسي كلمة ترحيبية باسم المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة رحب فيها بالحضور وشكر من خلالها السيد عامل الاقليمي محمد صبري على دعمه ومساندته للانشطة الدينية ونوه بدور المجلس العلمي المحلي .وخلال افتتاح أشغال هاته الندوة العلمية تم تكريم العديد من حفظة كتاب الله العزيز ومن ضمنهم سيدة طاعنة في السن تحفظ القرآن بثلاث روايات . وبعد ذلك تمت دعوة الجميع لحفل شاي اقيم على شرفهم. وبعده مباشرة ستتواصل العروض والمداخلات . وللاشارة فان اشغال هاته الندوة العلمية يحضرها علماء من اقاليمنا الجنوبية. كما عرفت الجلسة العلمية الاولى التي تراسها الدكتور علي ايت علي رئيس المجلس العلمي المحلي للحوز . والتي قدم الاستاذ محمد حافظ رئيس المجلس العلمي المحلي لازيلال محاضرة بعنوان “الامن والسلام مبتغى كل حي ” وبعدها محاضرة للاستاذ مولاي امبارك العلمي رئيس المجلس العلمي المحلي لمديونة في موضوع ” تحاور الامن والايمان في القران الكريم ” .تم تلتها محاضرة للاستاذ الطيب البوهالي في موضوع ” السلام مفهوم رباني اصيل ” وبعد ذلك تلتها محاضرة للاستاذة خديجة صابر عضو بالمجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة في موضوع ” حفظ الامن مقصد رئيس من مقاصد الشريعة الاسلامية” .كما عرفت الجلسة العلمية الثانية التي تراستها الاستاذة ثورية الزاوي والاستاذة بوشرى جبال اعضاء بالمجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة عدة محاضرات جاءت على النحو التالي: محاضرةالاستاذ حسن صدقي في موضوع ” تفعيل الخطاب الديني وتثبيت الامن الروحي ” . محاضرة الاستاذ محمد باري واعظ بالمجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة في موضوع ” اليات التعايش السلمي عالميا من خلال القران الكريم ” ومحاضرة للدكتور عبد الرزاق فاضل عضو المجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة في موضوع ” الامن مكرمة الاهية ونعمة ربانية ” وقد اختتمت الندوة العلمية بقراءة برقية اخلاص ووفاء الى السدة العالية بالله الملك محمد السادس . كما رفع الحاصرين اكف الضراعة الى الباري عز وجل بان يحفظ امير المؤمنين الملك محمد السادس والاسرة الملكية الشريفة . received_1913382642216043

2016-11-26 2016-11-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي