إقليم قلعة السراغنة:الحاج عبد الرحيم واعمرو يترأس اجتماع الدورة الإستثنائية لشهر أبريل ومن خلال كلمته المؤثرة يستنهض همم الرجال اتجاه الصحراء المغربية ويستنكر مناورات الجزائر .

619 مشاهدة

برآسة الحاج عبد الرحيم واعمرو يعقد المجلس الإقليمي دورته الإستثنائية لشهر أبريل 2018 ,لأجل تدارس تمانية نقط تضمنها جدول أعمال الدورة وهي كالتالي . 1-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمندوبية الإقليمية للصحة . 2-إلغاء المقرر المتخد من طرف المجلس الإقليمي خلال دورة يناير 2018 والمتعلق ، بالمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة مراكش-آسفي والمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة لإقتناء سيارة للنقل المدرسي . 3-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة مراكش-آسفي والمجلس الإقليمي تتعلق بالنقل المدرسي . 4-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقتناء حافلات للنقل المدرسي . 5-الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض برسم سنة 2017 . 6-إعادة تخصيص إعتمادات . 7-المصادقة على بيع بعض السيارات المتهالكة بالمرآب الإقليمي . 8-الدراسةوالمصادقة على فسخ الإتفاقيات المبرمة بين المجلس الإقليمي وجمعيات : منتزه المربوح بالقلعة ، الملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية ، المحمدية لتصفية الدم بالقلعة ، بوكافر لتصفية الدم بالعطاوية ، الشرفاء حفدة سيدي رحال البودالي ، الأعمال الإجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم قلعة السراغنة ، اللجنة الإقليمية للرياضة والثقافة والشؤون الإجتماعية بالقلعة . هذا وفي مستهل الإجتماع رحب السيد الرئيس الحاج عبد الرحيم واعمرو بالحاضرين وعلى رأسهم السيد عامل الإقليم بالنيابة السيد محمد الشيكر ونوه بالمجهودات التي يقوم بها كل من السلطة وأعضاء المجلس الإقليمي ،

وبصوته الرخيم القوي وعلامة الغيرة على الوطن تبدو على محياه ألقى كلمته المؤثرة التي استنهض بعباراتها همم الرجال عندما ندد واستنكر في نصها ما تقوم به الجارة الجزائر من استفزازات للمغرب عبر دعمها للتنظيم الوهمي الإنفصالي ما يسمى بجبهة البوليساريو واصفا المرحلة الراهنة بالمنعطف الحاسم وهو يؤكد تشبت الشعب بأهذاب العرش المجيد وبالإلتفاف حول عاهل البلاد . هكذا وبعد نقاش مستفيض أحاط بكل نقطة تضمنها جدول الأعمال ، تم التصويت بالإجماع على كل النقط وكان ختامه مسك بالدعاء للعاهل المغربي المظفر بموفور الصحة والعافية ورفعت الجلسة .

2018-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عمر نفيسي