تابعنا على انستغرام

بلاغ صحفي/ حول تنظيم الدورة السادسة لمهرجان تساوت الوطني للشعر بالعطاوية .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2423 نوفمبر 2023
بلاغ صحفي/ حول تنظيم الدورة السادسة لمهرجان تساوت الوطني للشعر بالعطاوية .

تعلن جمعية القلم الحر للتنمية الثقافية والإبداع عن تنظيم الدورة السادسة من مهرجان تساوت الوطني للشعر بالعطاوية أيام 10/09/08 2023 بمدينة العطاوية إقليم قلعة السراغنة .

وأكدت جمعية القلم الحر للتنمية الثقافية والإبداع أنها حرصت على تنظيم الدروة السادسة تأكيدا لاستمرارية هذا العرس الثقافي الذي جعل من بلدة العطاوية وجهة ثقافية بامتياز معيدا لمنطقة الشعراء مكانتها التاريخية

هذا وإن المهرجان يعتبر متنفسا فنيا وثقافيا للفئة المثقفة لساكنة مدينة العطاوية وللنخبة المثقفة بالإقليم ولحظة أساسية للاحتفاء بالإبداعات الشعرية. واشارت الجمعية إلى أن المهرجان ينخرط في الانفتاح والحداثة، ويجعل من ضمن أولوياته إشراك الشباب في فعالياته الفنية واقتراحاته الثقافية”.

يذكر أن جمعية القلم الحر ، كانت قد كرمت في الدورة الأولى الشاعر الزجال الرائد الأستاذ أحمد لمسييح والإعلامي الدكتور مصطفى غلمان وفي الدورة الثانية الشاعر الزجال والناقد الدكتور مراد القادري والشاعر الأستاذ محمد زرهوني وفي الدورة الثالثة الشاعر الزجال الجزائري توفيق وامان والشاعر الكبير الأستاذ اسماعيل زويريق وفي الدورة الرابعة الأستاذ الشاعر ابراهيم قهويجي والشاعر الزجال الأستاذ حفيظ لمتوني وفي الدورة الخامسة الأستاذ الشاعر الكبير عبد الرحيم خصار والزجال الكبير ادريس بلعطار . وتزعم الجمعية في السنة الجارية تكريم الشاعر الكبير حسن نجمي والزجال المقتدر رضوان أفندي . ضمن فعاليات الدورة السادسة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق