تابعنا على انستغرام

رئيس جماعة سيدي المختار باقليم شيشاوة نور الدين كبردين يعطي انطلاقة موسم الولي الصالح سيدي المختار في نسخته الـ 56 .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2417 أغسطس 2023
رئيس جماعة سيدي المختار باقليم شيشاوة نور الدين كبردين يعطي انطلاقة موسم الولي الصالح سيدي المختار في نسخته الـ 56 .

تساوت 24 /الحسين المغراوي
انطلقت، يوم أمس الأربعاء 16 غشت 2023، فعاليات موسم الولي الصالح سيدي المختار، في نسخته الـ 56، تحت الإشراف الفعلي لرئيس المجلس الجماعي نور الدين كبردين، الذي حقق نجاحا باهرا خلال النسخة السنة الماضية، بعدما أبان عن علو كعبه في تنظيم محكم لمثل هذه التظاهرات بحضور جمهور غفير لا يعد ولايحصى كان متعطشا .
وينظم الموسم الديني هذه السنة طيلة أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد ثم الإثنين، تحت شعار “الموسم الديني والثقافي دعامة أساسية لربط أواصر صلة الرحم بين القبائل الصحراوية”.
كما أعطى نور الدين كبردين انطلاقة ألعاب الفروسية بالمحرك المتواجد بمحاذاة مقر الجماعة، بمشاركة 27 سربة من اقليم شيشاوة والأقاليم المجاورة ، وتتواصل “التبوريدة” طيلة أيام الموسم بحضور أمني مكثف الذي غطى الموسم والمتكون من الدرك الملكي
تحت إشراف قائد سرية شيشاوة ونائبه – القوات المساعدة – الوقاية المدنية بجميع تجهيزاتها ولوازمها اللوجيستيكية ٬ بالإضافة إلى السلطة المحلية المتتبعة لكل صغيرة وكبيرة، هذا الحضور سيساهم في إحساس المواطنين بالأمن والأمان في الموسم .
ويتوقع أن تشهد دار الشباب، يوم السبت، ندوة حول الدبلوماسية الإفريقية والقبيلة في خدمة القضية الوطنية، ويحضرها ثلة من الأساتذة والمهتمين، ويتقدمهم الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بقلعة السراغنة، والدكتور عبد الحق الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي بإقليم شيشاوة.
وابتداء من يوم الجمعة، ستشهد أحياء مركز جماعة سيدي المختار، سهرات فنية ستحييها فرق محلية وإقليمية، مثل حمادة والحرارشة وهوارة، ناهيك عن دوري في كرة القدم ثم مسابقة في الكرة الحديدية، إلى جانب نشاط للجمعية المغربية للصيد بالسلوقي والمحافظة على البيئة.
ويتوقع مهتمون للشأن المحلي بالمنطقة، أن تكون هذه النسخة أفضل من سابقتها، بفضل الجهود الحثيثة لرئيس مجلس جماعة سيدي المختار، والذي تحدى جميع الصعاب والعقبات لإنجاح هذه التظاهرة رغم موجة من الانتقادات و التعليقات قصد إفشالها.

IMG 20230817 WA0011 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230817 WA0012 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230817 WA0007 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230817 WA0009 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230817 WA0006 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق