تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : ساكنة دواوير بجماعة واد البور تطالب بحقها في التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء والطرق ورئيس الجماعة يوضح .

تساوت 24
2023-07-28T16:24:34+01:00
الاقليميةالجهوية
تساوت 2428 يوليو 2023
اقليم شيشاوة : ساكنة دواوير بجماعة واد البور تطالب بحقها في التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء والطرق ورئيس الجماعة يوضح .

تساوت 24 /الحسين المغراوي
احتجت صباح اليوم الخميس 27 يوليوز الجاري ، ساكنة دواوير دير ، بلزيز ، إذمحفوض بجماعة واد البور إقليم شيشاوة مطالبين لبرط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب و تعبيد الطريق و تزويد بعض دواوين املعين بالكهرباء .
وتجمع العشرات من ساكنة الجماعة اليوم أما مقر الجماعة حيث نظموا وقفة احتجاجية سلمية هي الاولى من نوعها، من أجل إيصال صوتهم للجهات المعنية للتدخل قصد تمكينهم من تزويد منازلها بالماء الصالح للشرب والكهرباء .
واتهمت ساكنة جماعة واد البور رئيس جماعتها بحرمانها من حقها الدستوري المشروع المتمثل في ربط منازلها بالماء الصالح للشرب والكهرباء ، وكذا غياب الطرق .
كما انتقدت الساكنة في تصريحات صحفية على هامش الوقفة تبني الجهات المنتخبة سياسة الآذان الصماء اتجاه مطالب الساكنة التي خرجت في احتجاجاتها اليوم تحظى بمتابعة إعلامية محلية ووطنية كبرى ، مطالبين بتدخل السيد عامل إقليم شيشاوة للوقوف على حل هذا المشكل حتى يتسنى لساكنة الدواوير المذكورة الإستفادة من أبسط شروط العيش الكريم.
وفي تعليق لرئيس المجلس الجماعي لجماعة واد البور أكد في تصريح له أن مشكل ندرة الماء الشروب لا يهم فقط الدواوير المذكورة المحتجة، بل جميع مناطق الجماعة، والاقليم خاصة و الجهة عموما من شحة المياه الجوفية بعد حفر 5 آبار بدون ماء ، نتيجة تأخر وضعف التساقطات المطرية خلال سنوات مضت وهي نقطة سلبية ساهمت في تفاقم معضلة الجفاف، وندرة مياه الماء الصالح للشرب بالعديد من المناطق التابعة للإقليم .
و في ما يخص توسيع شبكة الكهرباء بالدواوير تم الإعلان عن الصفقة و فتح الأضرفة من إنجاز المجلس الإقليمي في انتظار بداية الأشغال بعد استكمال الاجراءات المسطرية الجاري بها العمل
في أقرب الآجال لاستفادة الجميع من الكهرباء ،
وأما بنسبة الطريق أكد الرئيس انها في طور الأشغال
حاليا . وأضاف أن الجماعة، وبتنسيق مع شركائها من سلطات إقليمية و المجلس الإقليمي و الجهة ، تبحث عن حلول لهذا المشكل وستعمل من أجل المصلحة العامة وتوفير الماء لجميع السكان بدون استثناء.
وفي سياق العمل على توفير الماء الصالح للشرب تجندت السلطات الإقليمية في شخصها عامل الإقليم و المحلية في شخصا قائد قيادة النفيفة واد البور على تزويد الدواوير النائية بالماء الصالح للشرب بواسطة الشاحنات الصهريجية التي وضعت رهن إشارة السلطة المحلية والجماعة ، وذلك لضمان استجابة فورية لطلبات المواطنين من الماء الشروب.

IMG 20230727 WA0012 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230727 WA0016 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230727 WA0015 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق