تابعنا على انستغرام

سقي الاشجار من السدود،الرفع من دعم الشعير ، و التسريع بدعم الري بالتنقيط” محاور مسائلة البرلماني واعمرو لوزير الفلاحة و الصيد البحري.

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 244 يوليو 2022
سقي الاشجار من السدود،الرفع من دعم الشعير ، و التسريع بدعم الري بالتنقيط” محاور مسائلة البرلماني واعمرو لوزير الفلاحة و الصيد البحري.

وجه البرلماني عبد الرحيم واعمرو عضو فريق الأصالة و المعاصرة بمجلس النواب ، مساءلة شفهية لمحمد الصديقي وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية خلال جلسة الأسئلة الشفوية زوال اليوم الاثنين 4 يوليوز بمجلس النواب .
و تمحورت مساءلة النائب البرلماني عن الدائرة التشريعية السراغنة زمران لوزير الفلاحة ، حول حصيلة الموسم الفلاحي الحالي ، اقليم قلعة السراغنة نموذجا ، حيث طالب النائب واعمرو بالتسريع بدعم ملفات الري بالتنقيط العالقة ، لما لنذرة المياه من خطر على حياة المغروسات وضعية الفلاح الاقتصادية.
و في ما يخص مقدار الدعم المخصص للفلاحة بمادة الشعير ، ابرز البرلماني عبد الرحيم واعمرو ، ان حصة اقليم قلعة السراغنة ضعيفة مقارنة مع ارقام الفلاحين و الخصاص المهول ، مطالبا بالرفع من حصة الدعم المخصص لمادة الشعير بإقليم قلعة السراغنة.
و اعتبر واعمرو في معرض مساءلته في قطاع الفلاحة ، ان استمرار الوضع الحالي بالنسبة للسقي ، يهدد حياة المغروسات و الاشجار ، مطالبا الوزارة الوصية بسقي الاشجار من ماء السدود بإقليم قلعة السراغنة ، نظرا لاهمية شجرة الزيتون في اقتصاد الاقليم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق