تابعنا على انستغرام

البرلماني واعمرو اختتام فعاليات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة ، بتجديد تأكيد موقف دعم مغربية الصحراء .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2419 فبراير 2022
البرلماني واعمرو اختتام فعاليات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالقاهرة ، بتجديد تأكيد موقف دعم مغربية الصحراء .

قال عبد الرحيم واعمرو عضو لجنة الشؤون السياسية و العلاقات البرلمانية بالاتحاد البرلماني العربي بالعاصمة العربية القاهرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة ، ان لجنة الشؤون السياسية و العلاقات البرلمانية ، اشتغلت على مدى ايام المؤتمر على تقرير اعدته و قدمته للمؤتمر ،والذي صادق عليه بدوره ، و شدد من خلاله الاتحاد البرلماني العربي عل مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية ، بما ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة .
و أوضح البرلماني عبد الرحيم واعمرو عضو الوفد المغربي ، ان المغرب شارك في المؤتمر بوفد يمثل أعضاء الشعبة البرلمانية الوطنية في الاتحاد البرلماني العربي برئاسة محمد صباري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعضوية فاطمة خير، والنواب لحسن السعدي ، وعبد الرزاق أحلوش، وفيصل الزرهوني، بالإضافة إلى المستشارين الشيخ احمدو ادبدا وعبد اللطيف مستقيم.
كما أبرز ان اليوم الاختتامي لفعاليات الدورة 32 من مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي ، والذي شارك فيه رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بحضور منظمات عربية وإقليمية ودولية بصفة مراقب ، صادق خلاله المؤتمر على تقارير اللجان الثلاث بعد عرضهما ، و صياغة البيان الختامي للمؤتمر ، كما تم تسليم مهام رئاسة الاتحاد بين الرئيس السابق للاتحاد السيد صقر غباش و الرئيسة الجديدة فوزية عبد الله بن زينل رئيسة مجلس النواب بالبحرين .
و بحسب تصريح النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو فقد ناقش المؤتمر التحديات الراهنة التي تواجه العالم العربي، بما في ذلك الأوضاع الأمنية والجهود العربية في مجال صيانة الأمن القومي العربي والحفاظ على وحدة الصف العربي ، مركزا على دور البرلمانات في تحقيق التكامل الاقتصادي وتفعيل دور المرأة العربية، والالتزام العربي بأولوية القضية الفلسطينية ورفض المشاريع التي تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني.

IMG 20220218 WA0021 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق