تابعنا على انستغرام

الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب تستنكر القرار الحكومي القاضي بإغلاق الحمامات.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2410 أغسطس 2021
الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب تستنكر القرار الحكومي القاضي بإغلاق الحمامات.

بعد قرار الحكومة المغربية الأخير القاضي بإغلاق الحمامات كإجراء احترازي لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، ساد نوع من الغضب بصفوف أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات مما دفع الجامعة الى إصدار بلاغ تستنكر من خلاله القرار الحكومي القاضي بالإغلاق.

وعليه، دعت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، في بلاغها إلى اعادة النظر بقرارها، مع إلزامية إقرار تعويضات للشغيلة عن الخسائر الناجمة عن الإغلاق القسري والمفاجئ لأرباب وشغيلة الحمامات معا، كما عبرت عن تفاجئها بقرار الحكومة بتشديد إجراءاتها الخاصة بمكافحة كورونا على جهات دون غيرها وتسليطها من جديد على رقاب أصحاب الحمامات دون غيرهم.

وأوضحت الجامعة أن أرباب الحمامات لم يستفيدوا مطلقا من الدعم لتجاوز تبعات الجائحة التي استفادت من صندوقها قطاعات متعددة لها وضع مالي مريح بالمقارنة مع الوضع الخاص للمهن المرتبطة بالحمامات والذي اقتصر دعمها على مساعدات ذاتية لأرباب الحمامات بصيغة الفعل التضامني رغم وضعية الشغيلة الصعبة بتراكم مديونياتهم الاجتماعية والمهنية.

واعتبر مهنيو القطاع، أن قطاعات أخرى تشهد اكتظاظا أكبر في حين تواصل أنشطتها بشكل اعتيادي، متسائلين بنفس الوقت عن الجهة، التي تستهدف هذا النشاط الاجتماعي، الذي يشمل شريحة مهمة من الطبقات الهشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق