تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : الساكنة بمجموعة من دواوير سيدي بوزيد الركراكي تشتكي من ضعف خدمات شركات الإتصال وتُطالب بتقوية “الريزو والانترنيت”

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2430 ديسمبر 2020
اقليم شيشاوة : الساكنة بمجموعة من دواوير سيدي بوزيد الركراكي تشتكي من ضعف خدمات شركات الإتصال وتُطالب بتقوية “الريزو والانترنيت”

لازال العديد من ساكنة جماعة سيدي بوزيد الركراكي اقليم شيشاوة دواوير النواصر والروحى وعدة دواوير بالمنطقة ، تعيش إهمالا من طرف بعض شركات الاتصال،حيث يعاني السكان من مشكل إنعدام التغطية في شبكة الإتصالات INWI و ORANGE ،بإهمال هذه الدواوير من هذا المجال ، ورغم أن الدواوير ذو كثافة سكانية مهمة جدا والتي تتزايد بشكل ملفت ، تبقى معاناتهم مستمرة مع غياب تغطية شبكة إنوي وأورونج وحتى اتصالات المغرب، حيث يصعب ربط اتصالاتهم الهاتفية أو استعمال الشبكة العنكبوتية التي تعتبر وسيلة تواصلية يعتمد عليها الكثير من الناس. وإلى حدود الآن ما تزال الدواوير المذكورة تعيش على انقطاعات متواصلة لشبكات الاتصال بل ومنعدمة.
وتطالب الساكنة المتضررة، عبر شكايات سبق أن رُفعت إلى المسؤولين محليا وإقليميا، بـ “التدخّل لحث  الشركات السالفة الذكر على تجويد خدماتهم بهذه المناطق المهمشة، ومعالجة الاختلالات المُلازمة لاستعمال شبكة الاتصالات، متمثلة في غياب خدمات شبكة الهاتف المحمول، بما يسمح للساكنة من الاستفادة من شبكة اتصالات ناجعة تحول دون المشاكل المطروحة على المستويين التواصلي والخدماتي”. وهذا ما يستدعي تصحيح هذا الاختلال وتقوية الشبكة .
ويطالب عدد من السكان الجهات المسؤولة التدخل لدى شركات الهاتف ،بتثبيت لاقط هوائي “رادار” خاص ب INWI و ORANGE والاتصلات المغرب قوي يمكنهم من التواصل بكل سهولة

بواسطة : الحسين المغراوي

IMG 20201230 WA0002 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20201230 WA0003 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق