تابعنا على انستغرام

محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة يتراس يوما درسيا حول سلسلة الزيتون لفائدة فلاحي ومهني القطاع ويعلن عن اقامة المتحف الوطني للزيتون بعاصمة الاقليم .

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي29 مارس 2017
محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة يتراس يوما درسيا حول سلسلة الزيتون لفائدة فلاحي ومهني القطاع ويعلن عن اقامة المتحف الوطني للزيتون بعاصمة الاقليم  .

ترأس عامل الاقليم صباح هذا اليوم بعمالة اقليم قلعة السراغنة لقاء دراسيا وتحسيسيا نظمه المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية بشراكة مع عمالة الاقليم و الجمعية البيمهنية لمنتجي الزيتون
في بداية هذا اليوم التواصلي التحسيسي افتتح بايات بينات من الذكر الحكيم تم القى السيد عامل الاقليم كلمة بالمناسبة سلط فيها الضوء على القطاع الفلاحي بالاقليم واهمية المخطط الاخضر فيما يتعلق بسلسلة الزيتون حيث يمتل انتاجه 50في المئة على الصعيد المحلي و21 في المئة على المستوى الوطني وذكر بالانجازات التي حققها الاقليم في مجال النهوض باشجار الزيتون وخلق متحف وطني للزيتون بعاصمة الاقليم وتحسين خدمات الملتقى الوطني الزيتون في النسخة القادمة .
وبعد ذلك القى المدير الجهوي للفلاحة مراكش اسفي عرضا مفصلا حول سلسلة الزيتون واعتبره دعامة اساسية لتنمية سلسلة الزيتون .
واثر ذلك تم تقديم عرض للمكتب الوطني للسلامة الصحية لسلسلة الزيتون من المشتل الى المستهلك .
وتوالت العروض لكل من المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمعهد الجهوي للبحت الزراعي والفيدرالية البيمهنية للزيتون والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات
وقد ركزت باقي التدخلات على اهمية تطوير سلسلة انتاج الزيتون بالمنطقة حيث دعت الفلاحين الى ايلاء انتاج هاته المادة عناية خاصة والاهتمام اكثر باشجار الزيتون
وللاشارة فان مكتب السلامة الصحية حاضر بقوة في هذا اللقاء التحسيسي خصوصا وان وزارة الفلاحة والدولة المغربية تتبنى هذا القطاع الحيوي وتدعمه بشكل كبير في اطار مخطط المغرب الاخضر والذي يهدف الى الرفع من انتاج زيت الزيتون ولتحقيق الاكتفاء الذاتي من هاته المادة الحيوية.
وقد حضر هذا اللقاء كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ونائب المجلس الاقليم وروساء الجماعات القروية والمهنيين في القطاع وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الاعلام .
received 1521733777845139 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
received 1521733727845144 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
received 1521733771178473 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
received 1521733747845142 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق