تابعنا على انستغرام

عاجل : عواصف رعدية تضرب نواحي ايمنتانوت اقليم شيشاوة وانجراف التربة والاحجار بالطريق الوطنية 8

تساوت 24
الجهوية
تساوت 249 أغسطس 2016
عاجل : عواصف رعدية تضرب نواحي ايمنتانوت اقليم شيشاوة وانجراف التربة والاحجار بالطريق الوطنية 8

تعيش المناطق الجبلية التابعة لجماعة اروهالن دائرة ايمنتانوت اقليم شيشاوة ،في هذه الأثناء من عصر اليوم الإثنين 8 غشت، تساقطات مطرية غزيرة بفعل العاصفة الرعدية التي تضرب المنطقة، والتي تحولت معها شدة الحرارة إلى أمطار طوفانية عجلت في دقائق معدودة بمرور مياه الوديان و”الشعاب”، والتي غالبا ما تمر من وسط الدواوير، مما يتطلب أخذ الحيطة من طرف الساكنة نظرا للحمولة المائية لهذه الوديان. وأفادت مصادرنا من جماعة إروهالن، أن الطريق الوطنية رقم 8 عرفت انجراف خطير للتربة وسقوط بعض الأحجار بالقرب من “واد الريح” القادم من جبال تماروت، كاد أن يتسببا في قطع الطريق لولا تدخل اللجنة المحلية لليقظة الذي يرأسها قائد قيادة عين تزتونت / إروهالن، الذي انتقل على الفور إلى عين المكان رفقة أعوانه وجرافة الجماعة، حيث تمكنوا من إزالة الأتربة والأحجار المتواجدة بالطريق الوطنية رقم 8، مع تسهيل حركة المرور وعدم التسبب في وقوع حوادث.

لحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق