مراكش : حوار جريدة تساوت 24 مع السيد نائب رئيس مهرجان أنغام

نحن سعداء جدا في جريدة تساوت 24 أن نحاور أحد ركائز التنظيم وهو المهندس فيصل بادور نائب رئيس مهرجان أنغام الذي تنظمه مجموعة العشاق مطلع الشهر الجاري من أجل أن يحدثنا على كيفية ميلاد هذا المشروع الفني الذي سيكون إضافة للمشهد الثقافي الفني المراكشي .والذي كان من وراءه مجموعة فنية كبيرة لها ما لها في جميع الفنون .

تساوت 24: سي فيصل بادور كيف جاءت فكرة تنظيم مهرجان غنائي …وما الهذف منها .

فيصل/أنغام : أولا جاءت الفكرة من خلال الزمن الطويل الذي عاشته مجموعة العشاق التي هي مجموعة لرصاد سابقا والتي لها صيت كبير على المستوى الوطني والمغاربي ،وقد ناقشنا فيما بيننا فكرة أنه آن الأوان أن تخرج المجموعة من حيز المشاركات إلى حيز التنظيم لما راكمت من خبرة أولا طيلة الثلاث عقود ومايزيد وهي في الصفوف الطلائعية في مجال أغنية المجموعات .ما جعلنا وبكل ثقة في النفس أن نبادر بعدة تحركات للتواصل مع المسؤولين كجهات داعمة وأبرزها لقاءنا مع السيد وزير الثقافة السابق السيد محمد الأعرج هذا اللقاء الذي شجعنا كثيرا وبعث فينا الأمل   لأن نواصل التواصل وهو ما أوصلنا للفعل التنظيمي الآن .

تساوت 24 : وأنتم تقومون بدراسة المشروع كيف بدت لكم الساحة الفنية الثقافية المراكشية هل هي في حاجة لمثل هذه التظاهرات الفنية والى أي حد تتلمسون النجاح الأكيد لهذا التحدي .

فيصل/أنغام : نعم الساحة المراكشية الفنية الثقافية غنية بالتظاهرات والأنشطة ومهرجان أنغام نتكهن له بالنجاح المبهر أولا من حيث اختلافه على مستوى التنظيم حيث أن اختيارنا لساحة الحارتي وللأبواب المفتوحة على مصرعيها ماهو إلا رهان على الجمهور الكبير والواسع ، ثانيا أن الكفاءات القائمة على التنظيم والذين راكموا تجارب كبيرة ف المجال ماهي كذلك إلا رهان أكبر على تحقيق النجاح المبهر . كما أننا جد طموحين في أن يتموقع مهرجان أنغام ضمن لائحة المهرجانات التي تنظم في مراكش الغراء وكلنا من أجل خدمة الثقافة والفن والأدب الإنساني .

تساوت 24 : انطلاقا من أنكم في مرحلة ولادة هذا المشروع أي أنه في دورته الأولى …أكيد ستصادفون إكراهات على مستوى الدعم .

فيصل/أنغام : كاينة… كاينة يا أخي… صحيح ف الدورة الأولى ومن الطبيعي لا تحفز الجهات الداعمة لأن نجاحها غير مضمون ، ثم إن التاريخ المقرر لتفعيل برنامج المهرجان زاد في تعظيم الإكراهات حيث أن الدورة الأخيرة من السنة المالية تكون كل الجهات التي يمكنها دعم أي مشروع ثقافي أو فني قد استنزفت مخزونها المالي وهذا مازاد في طيننا بللا … حيث لم نجد أمامنا سوى مساهماتنا الشخصية لإنقاذ أولا ماء الوجه ولترسيخ النية الحسنةوالجدية في القرار ونأكد أننا قادمون في تنظيم هذا المهرجان سنويا حتى ينال مكانته بين مهرجانات المدينة مستقبلا .

تساوت 24 : لماذا ساحة الحارثي ولم يكن المسرح الملكي مثلا .أو قاعة من القاعات الكبرى الكثيرة في مراكش .

فيصل/أنغام :لإيماننا أن الفن والثقافة للجميع أي للشارع ومن حق الشارع …حيث نجد أن المسرحيات أصبحت تخرج للشارع ليشاهدها الكل وكل الفنون قد غزتها المجانية لأنها من حق الكل وحتى الوزارة المعنية بالثقافة والفنون أصبحت تؤمن بمجانية القطاع وعدم  حجبه عن الشعب ونحن نراهن على الجمهور والحجم الكبير للإحتفال .

تساوت 24 : كلمة أخيرة .

فيصل/أنغام : أحيي جريدة تساوت 24 هذه الجريدة التي شقت طريقها بكل تفان وإخلاص لأخلاقيات المهنة والتي يجد فيها المتتبع نفحات الصحافة الحقيقية وشكرا لكم ولإدارتكم وسلام الله عليكم .

مراكش : حوار جريدة تساوت 24 مع السيد نائب رئيس مهرجان أنغام
2019-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin