مدينة اليوسفية: اليوسفية تحتفل بالشعر وتحتفي بالشعراء

عمر نفيسي
اليوسفية 3

انطلقت فعاليات الدورة السادسة للملتقى الوطني للابداع لجمعية رحاب بمدينة اليوسفية تحت شعار …”الجذبة الشعرية في حضرة احمر”…وقد شارك خلال هذه التظاهرة عدد من الشعراء والشواعر في الزجل والشعر الفصيح قادمون من ربوع المملكة وكذلك من خارج الوطن حيث أن هناك مشاركة من تونس الشقيقة والمتمثلة في شخص الشاعرة الجميلة والتشكيلية نجاة بلخيرية.

هكذا وقد تم افتتاح هذه الدورة بقاعة الأفراح  على نبرات أصوات شعرية رخيمة جعلت الحرف الراقي يعتلي صهوة الزمان والمكان ما جعل كذلك مرور الجلسة الشعرية يتلقفها الانصات بكل جوارح التلقي …وبعد الجلسة الشعرية بقاعة الأفراح قدمت وجبة العشاء في جو غمرته النكتة والابتهاج ثم توجه الحضور الى موطن الزجل ومرسم الحرف الجميل لمتابعة السمر بمنزل الشاعر الزجال ادريس بلعطار بمدينة الشماعية وكان صالونا أدبيا بكل امتياز.

وفي اليوم الموالي وامتتالا لبرنامج الملتقى قام الشعراء والشواعر بزيارة لمقلع الملح بسبخة زيما الشريفة وفي المساء عادوا الى قاعة الأفراح للقاء محراب الشعر وعناق الصور الشعرية الجميلة ,حيث ألقت أضمومة من الشعراء والشواعر انتجاتهم مشنفين مسامع عشاق هذا الفن وتم تكريم الشاعر الزجال الحمري الأصيل ادريس بلعطار واختتمت فعاليات هذه الدورة لقاءها وملتقاها بعناق الوداع وبالتقاط الصور وكانت الصورة الجماعية شاهدة على أن الدورة السادسة مرت بنجاح مبهر في ترقب واشرئباب صوب دورة قادمة.

2015-12-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin