قلعة السراغنة عناصر الشرطة تفك لغز سرقة منزل مهاجر بإيطاليا عملية تتبع هاتف ذكي سرقه الفاعل من سيدة تقود إلى إلقاء القبض عليه.

بوليس

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بقلعة السراغنة الفاعل الحقيقي والمنفذ لسرقة منزل مهاجر مغربي بإيطاليا بعد أن سجلت العملية ضد مجهول في ظل غياب أية معطيات تدل على هويته. وكان منزل أحد المهاجرين قد تم السطو عليه وسرقة جميع محتوياته بداية هذا الأسبوع وظل منفذ السرقة مجهولا إلا أن أوقعت به الشرطة بعد أن قام بسرقة هاتف ذكي لسيدة و قد استعملت الشرطة أجهزة رصد جد متطورة لتتبع سارق الهاتف لتوقعه به في كمين محكم وعند استنطاقه أقر بالعديد من السرقات كان إقترفها ومن بينها سرقة محتويات منزل المهاجر حيث يقوم بنقل محتوياته إلى منزل يمتلكه شقيقه المقيم بدوره بالخارج والذي كان يتخذ مقرا لسكناه. تستعمل فيها الشرطة بالقلعة تقنيات متطورة لتتبع سرقة هاتف ذكي قاد في النهاية إلى فك لغز سرقة منزل المهاجر بالديار الإيطالية. وتبذل الشرطة قصارى جهدها للحد من إنتشار ظاهرة السرقة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بالعديد من الأحياء ويقترفها منحرفون أغلبهم شباب يعيشون ظروفا إجتماعية صعبة وهشاشة إجتماعية في ظل إنعدام الأفق داخل الإقليم بسبب انتشار البطالة وإنعدام فرص شغل حقيقية. وتعتبر حالة العود في هذه السرقات من الحالات الكثيرة التي يتم تسجيلها وهو مايستدعي إعادة تأهيل هذه الفئة من الشباب بغية إدماجهم في النسيج المجتمعي وليصبحوا عناصر فاعلة داخل المجتمع.

2015-03-23 2015-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي