فعاليات عرس الفن التشكيلي قاب قوسين أو أدنى من افتتاح ملتقاها بسيدي رحال

في اطار سلسلة الملتقيات والمهرجانات التي تحتضنهم بلدية سيدي رحال ستنظم الجمعية المغربية للفن التشكيلي وتبادل الثقافات بشراكة مع جماعة سيدي رحال وبتنسيق مع وزارة الثقافة الملتقى الدولي سيدي رحال للفن التشكيلي في دورته الثانية بمشاركة فنانين تشكيليين مغاربة ومغاربيين وعرب والذي اختير له الفترة الممتدة ما بين 20 و 25 يوليوز.

وتعتبر الدورة الثانية هي امتداد نجاح حققته الدورة الأولى بفضل مجهودات مؤسسي هذا الفعل الثقافي الكبير وعلى رأسهم الفنان التشكيلي رشيد مرتقي.

ولعل من نافلة القول أن مثل هاته المبادرات الثقافية لا يسع المسؤولون بهذا الاقليم الأبي الا أن ينخرطوا فيها دون شرط ويحتضنوها ,فهي أساس التطور والرقي الفكري والأدبي والاجتماعي للأفراد والجماعات بل وتساعد على رسم طريق الحياة الاجتماعية اجمالا نظرا لما تقوم به من ترسيخ للقيم والمبادئ السامية الأخلاقية وتربية الذوق المتميز للفنون الجميلة لدى الفرد.

ويلاحظ من خلال تدوينات النخبة المثقفة بالاقليم  عبر الشبكة الاجتماعية للتواصل أنهم يثمنون هذا الفعل الثقافي الذي كان أسه في نطاق هامشي ويضاهي بقوة التظاهرات الكبرى بالمركز.

2016-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin