عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة يترأس حفل توديع حجاج الاقليم المتوجهين الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج ويزودهم بنصائحه ويطلب منهم الدعاء الصالح لامير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

1٬762 مشاهدة

تراس بعد عصر يومه الخميس السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة حفلا كبيرا اقيم على شرف حجاج الاقليم المتوجهين الى الاراضي المقدسة لاداء فريضة الحج برسم السنة الهجرية الحالية. وقد افتتح هذا الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم وبعد ذلك القى السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الاقليم كلمة رحب في مستهلها بحجاج الاقليم المتوجهين الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج وذكر فيها باهمية شعائر هاته الفريضة التي تعتبر ركنا من أركان الاسلام الخمسة ولم يفت السيد العامل ان يزود ضيوف الرحمان بتوجيهاته النيرة والتي دعاهم فيها الى التحلي بالاخلاق الفاضلة واحترام حجاج بيت الله وضيوف الرحمان كما طلب منهم ان يدعوا لامير المؤمنين بالنصر والتمكين وطول العمر وموفور الصحة وان يحفظه في ولي عهده الامير مولاي الحسن وان يشد ازره بباقي افراد اسرته الشريفة. واثر ذلك القى رئيس المجلس العلمي كلمة توجيهية ذكر فيها بمغزى الحج كفريضة اسلامية وكركن من اركان الاسلام الخمسة وبدوره طلب من الحجاج ان يدعوا بخالص دعواتهم الى امير المؤمنين بالنصر والتمكين ولم يتمالك رئيس المجلس العلمي أحاسيسه فأجهش بالبكاء نظرا لتأثره الشديد بوداع حجيج بيت الله . ومن جهته القى مندوب الاوقاف والشؤون الاسلامية كلمة ركز فيها على اهمية الحج ودعا بدوره الحجاج الى إخلاص دعواتهم لامير المؤمنين . كما القى مندوب وزارة الصحة بالنيابة كلمة زود من خلالها حجاج بيت الله بالعديد من النصائح الصخية ودعاهم الى التقيد بها تفاديا لاية مضاعفات ومخاطر صحية. واثر ذلك شرع السيد العامل في توزيع جوازات السفر على حجاج بيت الله وفي الختام رفع الحاضرون أكف الضراعة والابتهال الى الله بالدعاء الخالص لامير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله . وللاشارة فقد حضر حفل توديع الحجاج كل من رئيس المجلس الاقليميالحاج عبد الرحيم واعمرو، والكاتب العام للعمالة والنائب البرلماني مولاي المختار بنفايدة والعديد من رؤساء الجماعات والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وحجاج بيت الرحمان ومنابر اعلامية محلية ولابد من التذكير ان عدد حجاج الاقليم المتوجهين الى الديار المقدسة بلغ هاته السنة 180 حاجا وحاجة.

received_1292093674142485
2016-08-25 2016-08-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي