عامل اقليم قلعة السراغنة يفتتح برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات المرتبط بالمنتدى الجمعوي الاول حول تطوير الجمعيات المدرة للدخل بفضاء منتزه المربوح بشراكة بين العديد من الفاعلين .

افتتح عامل اقليم قلعة السراغنة السيد هشام السماحي صباح يومه الاربعاء اشغال ندوة حول برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات والمرتبط بالمنتدى الجمعوي الاول حول تطوير الجمعيات المدرة للدخل والذي ينظم بشراكة وتعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم قلعة السراغنة ووكالة التنمية الاجتماعية ووزارة التضامن والاسرة وتساهم فيه وكالة انعاش التشغيل انابيك ومكتب الحوز التابع لوزارة الفلاحة . وخلال اشغال هذا المنتدى الاول القى عامل الاقليم كلمة رحب فيها بالحاضرين وعبر عن سعادته بتنظيم هذا المنتدى الذي يهدف الى تأهيل الجمعيات المدرة للدخل بالاقليم ،وشدد على ضرورة تتبع مشاريع هاته الجمعيات من اجل ان يحالفها النجاح وذكر بالخطابات الملكية السامية للنهوض بالفئات الهشة والفقيرة ومحدودة الدخل . بعد ذلك القى رئيس المجلس الاقليمي كلمة رحب فيها الجميع وذكر باتفاقيات الشراكة التي تنصب في اطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية . واثر ذلك القى المنسق الاقليمي للفلاحة بالقلعة كلمة ذكر فيها باهمية الدعم والاشراف الذي يقوم به مكتب الحوز من اجل مساعدة الجمعيات المدرة للدخل وخصوصا تلك التي تشتغل بالعالم القروي . وتناولت باقي المداخلات دور المواكبة والتتبع للجمعيات لكي ننهض بمشاريعها المدرة للدخل . وللاشارة فان هذا اللقاء عرف حضور ممثلي الجمعيات المذرة للدخل والتي طرحت العديد من الاسئلة والاستفسارات .

2019-11-27 2019-11-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي